A+ A-
3يناير
المحكمة وافقت على افتتاح إجراءات التسوية الوقائية لـ "مشرف"
إدارة الإفلاس توقف مطالبات “بيتك” ضد “مشرف” لمدة ثلاثة أشهر

أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" في بيان له لبورصة الكويت عن صدور قرار من المحكمة الكلية – إدارة الإفلاس – يقضي بقبول طلب افتتاح إجراءات التسوية الوقائية لشركة مشرف للتجارة والمقاولات.
ونجم عن ذلك وقف كافة المطالبات القضائية وإجراءات التنفيذ المتخذة ضد "مشرف" لمدة 3 أشهر من تاريخ القرار الصادر في 27 ديسمبر 2023.

يأتي ذلك مع تكليف شركة "مشرف" بالإفصاح عن القرار بموقعها الإلكتروني وبالإعلان عنه في جريدتين يوميتين محليتين تصدر إحداهما باللغة الإنجليزية على نفقتها وتقديم ما يفيد ذلك، وتكليفها بإعداد مقترح التسوية الوقائية مشتملاً على البيانات التي تطلبتها المادة (73) من قانون الإفلاس.

وإقناع الدائنين بالموافقة على مقترح التسوية الوقائية وأن تقوم خلال 10 أيام من تاريخ صدور هذا القرار بالتنسيق مع الدائنين لتشكيل لجنة الدائنين من ممثلين عن فئات ديونها عملاً بحكم المادة (70) من قانون الإفلاس، وأن تودع لدى إدارة الإفلاس خلال 10 أيام من انتهاء المدة المبينة بالمادة السابقة قائمة بفئات الديون ونشكل لجنة الدائنين عملاً بحكم المادة (72) من قانون الإفلاس.

وتودع نسخة من مقترح التسوية الوقائية خلال مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر من تاريخ صدور هذا القرار عملاً بحكم المادة (74) من قانون الإفلاس؛ ومن ثم السعي إلى دعوة الدائنين للموافقة على مقترح التسوية الوقائية واستكمال الإجراءات المقررة بالمواد من (76) حتى (81) من قانون الإفلاس، علماً بأنه لا يوجد أثر مالي لذلك الإجراء.

وسيقوم "بيتك" بإيقاف إجراءات التنفيذ بالحكم الصادر بالاستئناف في 26 أكتوبر 2023 لصالحه ضد شركة مشروف للتجارة العامة والمقاولات.
 

مصدر الخبر: بورصة الكويت

© All Rights Reserved almowazi