A+ A-
6يونيو
بورصة الكويت تنظم ورشة عمل لشركة أولاد علي الغانم للسيارات

نظمت بورصة الكويت جلسة توعوية خاصة بالالتزامات المستمرة ما بعد الإدراج في السوق الأول؛ وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أولاد علي الغانم للسيارات، يوسف القطامي، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية والإدارية للشركة.

قالت البورصة في بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأحد، إن تنظيم هذه الورشة يأتي ضمن مبادراتها الاستراتيجية الهادفة لرفع مستوى المعرفة والوعي للالتزامات المستمرة للشركات المقبلة على الإدراج، وفي إطار جهودها المتواصلة لتطوير سوق المال في الكويت والمشاركين فيه.

وقد تخلل الجلسة تفاعل من الحضور للتعرف على الالتزامات المستمرة على الشركة ما بعد الإدراج سواءً المتعلقة باللائحة التنفيذية لهيئة أسواق المال أو الالتزامات المستمرة الخاصة بقواعد البورصة. كما تم تعريف الحضور على نظام الإفصاح الآلي الواجب استخدامه من قبل الشركات المدرجة؛ وذلك عن طريق تفاعل حي على النظام، إضافةً إلى التطرق لجدول استحقاقات الأسهم والإجراءات الواجب اتخاذها من قبل الشركات المدرجة.

أدت معايير ومتطلبات السوق الأول، والتي تتضمن إفصاحات ثنائية اللغة ومؤتمرات محللين وتخصيص إدارة مسؤولة عن علاقات المستثمرين وعقد مؤتمرات المحللين بشكل دوري، إلى جعله واجهة سوق المال الكويتي للمستثمرين المحليين والأجانب.

ومن الجدير بالذكر أن أغلب المنتجات الاستثمارية عادةً ما تكون فعالة وتعمل بشكل أفضل مع الأوراق المالية ذات السيولة العالية، كما أن الشركات المتوسطة والكبيرة التي تتمتع بسيولة عالية وتهدف إلى التواصل الفعال مع مساهميها عادةً ما تجذب أنظار المستثمر المؤسسي الأجنبي والمحلي؛ الأمر الذي تشجعه بورصة الكويت.

وتعد هذه الورشة واحدة من سلسلة اجتماعات تحرص من خلالها بورصة الكويت على تعزيز مبدأ التواصل والشفافية مع المشاركين بالسوق، وتقديم خدمات ومنتجات ذات مستوى عالمي عن طريق استطلاع رأي الجهات ذات الصلة؛ ومناقشتهم بخطط ومقترحات تطوير السوق مثل طرح خدمات ومنتجات جديدة.

والجدير بالذكر أن شركة أولاد علي الغانم للسيارات سيتم إدراجها في بورصة الكويت يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 يونيو 2022.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi