A+ A-
10فبراير
توقعات بانتهاء عملية التأسيس مع نهاية 2021
تأجيل إدراج «الضمان» حتى تسلُّم أول مستشفياتها

كشفت مصادر مطلعة عن تأجيل إدراج شركة مستشفيات الضمان الصحي في بورصة الكويت للأوراق المالية، إلى حين تسلُّم واحد على الأقل من المستشفيات، والوصول إلى مرحلة التشغيل الفعلي للمنظومة الصحية؛ بغية ضمان استمرارية الشركة وتحقيق إيرادات للمساهمين والمستثمرين.

وقالت المصادر، إنه يُنتظر تسلُّم أحد المستشفيات من إجمالي ثلاثة مستشفيات جارٍ العمل على الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، علماً أن عملية الشركة بدأت أنشطتها عبر المراكز الصحية المعروفة باسم "ضمان" منذ عامين.

وأضافت أن "ضمان" تقدمت رسمياً إلى هيئة أسواق المال بطلب تأجيل إدراجها في بورصة الكويت للأوراق المالية، بعد انقضاء مدة العامين التي حددها قانون الشركات المساهمة، لأسباب تتعلق باستكمال بعض المتطلبات الإدارية والقانونية، والانتقال إلى مرحلة تحقيق الإيرادات، من خلال فتح المراكز الصحية للوافدين، وبدء تحقيق الإيرادات التشغيلية التي تمكنها من تحقيق متطلباتها.


وأشارت إلى أن هيئة أسواق المال، وافقت على الطلب المقدم من شركة "ضمان"، متوقعة أن يتم إرجاء الأمر فترة قد تمتد إلى نهاية عام 2021.

وذكرت المصادر، أنه يصار إلى تحديد موعد طرح نسبة الـ 50 في المئة من أسهم الشركة في اكتتاب عام للمواطنين أواخر العام الحالي بعد تسليم مستشفياتها، مبينة أنه تم تشكيل لجنة معنية بالعمل على ملف الإدراج والتنسيق مع هيئة أسواق المال، بشأن عملية استيفاء الشروط اللازمة نحو إدراج أسهمها في بورصة الكويت.


 

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi