A+ A-
17فبراير
«بيتك كابيتال» تنال رخصة «صانع سوق» لتعزيز سيولة الأسهم

منحت هيئة أسواق المال الموافقة النهائية على ترخيص نشاط صانع السوق لشركة بيتك كابيتال للاستثمار، الذراع الاستثمارية لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك)، وذلك بعد استيفاء الشركة للمعايير والمتطلبات والضوابط التي حددتها الهيئة.

وقال رئيس قطاع إدارة الأصول في "بيتك كابيتال" عبدالله العلي، ان نظام التشغيل الخاص لصانع السوق لدى "بيتك كابيتال" جاهز للتشغيل، وتم اختباره والتأكد من جاهزيته مع شركة بورصة الكويت.

وأضاف العلي أن "بيتك كابيتال" أكملت الالتزامات من النواحي الفنية والقانونية في الإعداد والتحضير لإطلاق النموذج الأمثل لصانع السوق، بما يتوافق مع افضل الممارسات العالمية وحجم السوق الكويتي وطبيعته.

وأشار إلى أن "صانع السوق" تعتبر أداة مهمة لتعزيز سيولة الأسهم من خلال خلق سيولة تساعد في زيادة فعالية التداول في السوق، كما يكمن دور "صانع السوق" في إيجاد تعاملات صحية بدلاً من الاعتماد على السيولة الساخنة التي تتجه فقط الى المضاربات السريعة على الاسهم التي لا يتوافر لديها نموذج عمل واضح.

وأوضح أنها تعتبر أيضا أداة استثمارية مهمة تحقق قيمة مضافة للبورصة تصب في خانة تنويع الأدوات الاستثمارية، وزيادة مستوى السيولة المتداولة في البورصة.

وأشاد العلي بجهود تطبيق معايير ومبادئ صناعة السوق في شركة البورصة كخطوة أساسية لتطوير سوق المال الكويتي وجعله سوقا إقليميا رائدا، الأمر الذي ينعكس بالفائدة على بورصة الكويت وعلى الاقتصاد الكويتي بشكل عام، مثمنا جهود هيئة أسواق المال في تعزيز الشفافية، وتحقيق حرية التداول، وخلق التوازن في بورصة الكويت.

وأكد أن "بيتك كابيتال" تسعى دائماً الى تقديم الجديد من المنتجات والخدمات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi