صانع السوق

30October
هيئة الأسواق تمنح «بيتك كابيتال» و«ثروة» موافقة مبدئية لترخيص نشاط صانع السوق

منحت هيئة أسواق المال موافقة مبدئية لشركتي «بيتك كابيتال للاستثمار» و«ثروة للاستثمار» لترخيص نشاط صانع السوق، على أن تسري هذه الموافقة لمدة ستة أشهر حتى 28 أبريل 2020، قابلة للتجديد، وذلك لاستيفاء المعايير التي تحددها الهيئة، على أن يرخص ...

3November
3 شركات تحصل على نشاط «صانع السوق»

وافقت هيئة أسواق المال لثلاث شركات هي شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار «كميفك» وشركة بيتك كابيتال وثروة للاستثمار لترخيص نشاط صانع السوق وذلك ليشهد السوق قريبا انطلاق الخدمة.

ووفقا لمصادر مسؤولة لـ ...

25December
صانع السوق جاهز في البورصة والتشغيل الأحد

سجلت شركة البورصة 3 أوراق مالية مدرجة لمصلحة صانع السوق في بورصة الكويت، التابع لشركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي «كميفك»، حيث تسلمت البورصة طلبات التسجيل على الأوراق المالية التالية: «دبي الأولى، وأسيكو، والتمدين»، لتقديم خدمة صانع ...

26January
شركات الاستثمار تطلب توظيف أصحاب الخبرة في مجال «صانع السوق»

شهد قطاع الاستثمار في الكويت نمواً لناحية الأنشطة الجديدة التي تحتاج إلى موظفين من أصحاب الخبرات في بعض الأنشطة المميزة ، ومن أهم الأنشطة التي زاد الطلب عليها أخيراً، أصحاب الخبرات في نشاط صانع السوق.

وقالت مصادر مطلعة إن هيئة ...

4February
«ثروة للاستثمار» صانع سوق

قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة ثروة للاستثمار براك العصيمي: إن الشركة أضافت رخصة جديدة إلى أنشطتها التشغيلية وهي صانع السوق، بعد أن اجتازت جميع الاختبارات ومتطلبات هيئة أسواق المال وبورصة الكويت.

وأعلنت هيئة أسواق المال في موقعها ...

12February
هيئة الأسواق تمنح (بيتك كابيتال) ترخيص لمزاولة نشاط صانع السوق

أعلنت هيئة الأسواق اليوم الاربعاء 12 فبراير 2020 بأنه استنادا للقرار رقم (156) لسنة 2019 بشأن طلب الترخيص المقدم من شركة بيتك كابيتال للاستثمار لمزاولة أنشطة أوراق مالية وفقاً للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته ...

17February
«بيتك كابيتال» تنال رخصة «صانع سوق» لتعزيز سيولة الأسهم

منحت هيئة أسواق المال الموافقة النهائية على ترخيص نشاط صانع السوق لشركة بيتك كابيتال للاستثمار، الذراع الاستثمارية لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك)، وذلك بعد استيفاء الشركة للمعايير والمتطلبات والضوابط التي حددتها الهيئة.

وقال ...

18February
صنّاع السوق: منافسة على أموال حكومية وعروض مُغرية للجهات المليئة

أفادت مصادر مالية بأن رخص صناع السوق في البورصة ستصل الى 4 شركات حاليا مع نهاية الربع الأول من العام الحالي، بعد منح 3 شركات رسميا الموافقة، وتتبقى شركة تحت المراجعة واستيفاء بعض المتطلبات الرقابية.

وفي هذا الصدد، أوضحت مصادر أن ...

30April
هيئة أسواق المال تطلب خطة عمل من صناع السوق لممارسة النشاط بعد التوقف

أفادت مصادر بأن هيئة أسواق المال طلبت من الحاصلين على رخصة صانع سوق، تزويدها بخطة شاملة بشأن العودة لممارسة نشاطهم في البورصة.

وأوضحت المصادر أنه في بداية أزمة جائحة «كورونا» كان تم توقيف عدد من الأنشطة في السوق المالي ...

12July
بورصة الكويت تعلن عن موافقتها تسجيل "ثروة للاستثمار" كصانع سوق ومزاولة العمل 13 يوليو الجاري

أعلنت بورصة الكويت عن موافقتها على تسجيل شركة ثروة للاستثمار كصانع سوق ذلك تطبيقاً لنص المادة (4-49-8) من كتاب قواعد البورصة، على أن يزاول نشاطه اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 13 يوليو 2020، وذلك على أسهم الشركات التالية: 
- بنك الكويت الوطني ...

© All Rights Reserved almowazi