الهيئة العامة للصناعة

20May
«هيئة الصناعة» تخفف أعباء الصناعيين باستحداث 15 إجراء

أشارت مصادر ذات صلة إلى أن الهيئة العامة للصناعة استحدثت خلال العام الماضي 16 إجراء جديداً، في نظام الإجراءات الصناعية، والخاصة بمراكز الخدمة المتكاملة، وذلك ضمن مساعيها لتطوير كفاءة الخدمات المقدمة للصناعيين، وتسهيل بيئة أعمالهم، وبما يخفف عبء الوقت والتكلفة على ...

18June
أرباح «هيئة الصناعة» قفزت 60 في المئة

أفادت مصادر أن أرباح الهيئة العامة للصناعة ارتفعت بنسبة 60 في المئة عن القيمة المقدرة لها في العام المالي الماضي (2018 /2019) حيث ارتفعت أرباحها الفعلية بما قيمته 19.1 مليون دينار إلى 51 مليون، مقارنة مع 31.8 مليون تم تقديرها في الموازنة.
ووفقاً للمصادر، ...

4August
«هيئة الصناعة» توقع جزاءات إدارية على 9 شركات صناعية

أصدرت الهيئة العامة للصناعة مجموعة من قرارات الجزاءات الإدارية ضد عدد من المصانع لارتكابها مخالفات تتعلق بالتعدي على أملاك الدولة وتخزين مواد خارج حدود القسائم الصناعية المخصصة لها في عدد من المناطق الصناعية.

وأصدر مدير عام الهيئة ...

30March
«هيئة الصناعة»: ضرورة ممارسة الترخيص الصناعي وفقاً لاختصاصه

شددت الهيئة العامة للصناعة على ضرورة ممارسة الترخيص الصناعي وفقا للأغراض المخصصة لها، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها أجهزة الدولة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وأشارت الهيئة في بيان صحافي أمس إلى التزام كل أصحاب المنشآت ...

29June
«الهيئة العامة للصناعة الكويتية» تطرح خدمة إنجاز المعاملات بالأجهزة التفاعلية

أعلنت الهيئة العامة للصناعة الكويتية، عن طرح خدمة إنجاز المعاملات الذاتية عبر الأجهزة التفاعلية، لتسهيل وتسريع كافة إجراءات وطلبات عملاء الهيئة في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد.

وقال مدير عام الهيئة عبدالكريم تقي إن الهيئة ...

8August
الهيئة العامة للصناعة تطرح ممارسة البنية التحتية لـ«الشدادية الصناعية»

طرحت الهيئة العامة للصناعة أعمال ممارسة خاصة بمشروع استكمال أعمال تصميم وإنجاز وصيانة أعمال البنية التحتية لمنطقة الشدادية الصناعية، بنظام التصميم والبناء، وذلك على 6 شركات.

الجدير بالذكر ان نسبة إنجاز المشروع في «الشدادية ...

8August
وزير التجارة يفوّض مجلس «الصناعة» بتوقيع الجزاء الإداري وإلغاء التراخيص

أصدر وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة د.عبدالله السلمان، قرارا وزاريا حمل الرقم 9 لسنة 2021 بشأن تفويض مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة بتوقيع الجزاء الإداري الخاص بإلغاء الترخيص والسجل الصناعي.

وبموجب ...

24October
الهيئة العامة للصناعة تتيح للبنك الصناعي رهن التراخيص والحق في الإيجار

أصدرت الهيئة العامة للصناعة قراراً بشأن آلية التعاون بينها وبين بنك الكويت الصناعي، حيث وافق القرار للبنك على رهن التراخيص الدائمة والمؤقتة، والحق في الإيجارة للقسائم بأنواعها، وبما يشمل الأنشطة الصناعية والخدمية والحرفية وبيعها بالمزاد العلني، ضمن عناصر المحل التجاري ...

© All Rights Reserved almowazi