A+ A-
28فبراير
التشغيل الكامل في 30 أبريل المقبل
«من المتوقع إنهاء تراخيص مستشفى الجهراء منتصف أبريل»
«الصحة» تمنح «ضمان» تراخيص تشغيل مستشفى الأحمدي

كشف رئيس مجلس إدارة شركة مستشفيات الضمان الصحي حامد البسام، أن وزارة الصحة وافقت بشكل نهائي على كل تراخيص مستشفى الأحمدي، وتم دفع رسوم التراخيص وقبولها في النظام بتاريخ 27 الجاري. 

وقال البسام، في تصريح لـ «الجريدة» أمس، إنه سيتم اصدار وتوقيع التراخيص من الوزارة الأحد 3 مارس المقبل، مما يشير الى تشغيل الدوائر الرئيسية التي تمت معاينتها سابقا مثل العيادات الخارجية والمختبر والأشعة بشكل تجاري، على أن يتم البدء في عملية التشغيل التجاري بشكل كامل في 30 أبريل المقبل. 

وفيما يخص مستشفى الجهراء وموعد التشغيل التجاري، توقع البسام الحصول على التراخيص اللازمة من «الصحة» منتصف ابريل 2024. 

ودعا الهيئة العامة للاستثمار إلى البدء في الإجراءات الصحيحة لعملية تأسيس الشركة والإسراع في إنهاء كل الإجراءات العالقة بخصوص شركة مستشفيات الضمان الصحي، بطرح حصة المواطنين للاكتتاب العام، خصوصاً أنها الجهة المسؤولة عن الانتهاء الكامل من إجراءات التأسيس، مبيناً أن جميع الأحكام الصادرة من القضاء جاءت لمصلحة مجموعة عربي القابضة. 

وطالب البسام وزير الصحة د. أحمد العوضي بضرورة البدء في المساهمة في تشغيل مستشفيات الضمان، من خلال تحويل الوافدين إلى مراكز ومستشفيات الشركة لتقديم الخدمات الصحية لهم، وفقاً لما جاء من الغرض الأساسي من تأسيس الشركة.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi