A+ A-
18فبراير
ضمن برنامج المسح الشامل المعتمد في 60 دولة
«الكيماويات البترولية» تجتاز التدقيق الخارجي لمكافحة النفايات البلاستيكية

أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية اليوم الأحد اجتيازها التدقيق الخارجي على تطبيق برنامج عملية المسح الشامل تأكيداً على التزامها بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مكافحة النفايات البلاستيكية.

وقالت الشركة في بيان لـ«كونا» إن تطبيقها لبرنامج عملية المسح الشامل يأتي في إطار مبادرة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات «جيبكا» لتطبيق هذا البرنامج المعتمد في أكثر من 60 دولة حول العالم.

وأوضحت أن البرنامج يهدف إلى مكافحة النفايات البلاستيكية والإدارة الفعالة للحبيبات والرقائق والمساحيق البلاستيكية بما يسهم في معالجة قضية تسرب المواد البلاستيكية ويحمي البيئة والثروة البحرية على المستوى الإقليمي والعالمي من أضرارها ويعزز التنمية المستدامة والاقتصاد الدائري للبلاستيك.

وذكرت أنها كانت من ضمن المبادرين والمنتقين من قبل «جيبكا» لتكون من شركات الصدارة في تطبيق النظام وخوض عمليات التدقيق على إجراءاتها ومرافقها الصناعية حيث تمت خلال شهر يناير الماضي عمليات التدقيق من قبل شركة لويدز العالمية كمدقق طرف خارجي نيابة عن «جيبكا» والذي تكلل بالنجاح وأسفر عن التأكد من المطابقة الفعالة للنظام.

وأفادت بأن المدقق أشاد بالسرعة والفعالية التي صاحبت تطبيق النظام حسب متطلبات «جيبكا» والقواعد الإرشادية لبرنامج عملية المسح الشامل والتي تعكس نضج وفعالية النظم الإدارية في الشركة.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للشركة نادية الحجي تأكيدها على التزام «الكيماويات البترولية» بتطبيق هذه المبادرة الهادفة لتطبيق أفضل الممارسات للحد من الفاقد البلاستيكي وحرص الشركة على حماية البيئة وسعيها المستمر نحو الاستدامة عبر مواكبة المستجدات وتطبيق المعايير العالمية التي تساعد على تحقيق رؤية الشركة.

وأثنت الحجي على مستوى التزام العاملين بهذه الرؤية والتي توجت باجتياز التدقيق بكل جدارة ونجاح مشيرة إلى التزام الشركة بتطوير أنظمتها وكوادرها لدعم تحقيق استراتيجياتها وأهدافها.

بدوره نوه نائب الرئيس التنفيذي للتصنيع والتسويق حمد السبيعي بجهود العاملين وجميع الفرق العاملة وعلى وجه الخصوص فريق تطبيق ومتابعة برنامج عملية المسح الشامل الذي سعى لتطبيق النظام في وقت قياسي.

وأوضح السبيعي أن تطبيق البرنامج في وقت قياسي يثبت «نضج» النظم الإدارية ذات الصلة في شركة صناعة الكيماويات البترولية ويفتح المجال لآفاق جديدة من الإنجازات والتقدم المستمر.

يذكر أن برنامج «عملية المسح الشامل» تم تقديمه لأول مرة من قبل المجلس الأمريكي للكيمياء والجمعية الدولية للصناعات البلاستيكية في الولايات المتحدة وتطور ليصبح مبادرة عالمية معتمدة في أكثر من 60 دولة حول العالم.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز أفضل ممارسات إدارة المخزون والحد من فقد الحبيبات والمسحوق والرقائق البلاستيكية في البيئة وتم اعتماد هذا البرنامج من قبل «جيبكا» بهدف الترويج لأفضل الممارسات البيئية وظروف العمل الآمنة وتعزيز الاستدامة داخل سلاسل إمداد المنتجات البلاستيكية في دول مجلس التعاون الخليجي.

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi