A+ A-
15فبراير
"إيكويت للبتروكيماويات" تحقق 308 ملايين دولار أرباحا صافية في عام 2023

أعلنت مجموعة إيكويت للبتروكيماويات الكويتية تحقيقها أرباحا صافية خلال عام 2023 بلغت 308 ملايين دولار أمريكي. 
وقالت إيكويت للبتروكيماويات في بيان صحفي اليوم الخميس إن إجمالي إيراداتها خلال 2023 بلغت 3,1 مليار دولار أمريكي في حين بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك نحو 862 مليون دولار.
وأكدت أنها استطاعت الحفاظ على متانة أدائها بالرغم من استمرار القطاع في مواجهة ظروف الأسواق الاقتصادية الصعبة كحالة عدم وضوح الرؤية لاتجاه الاقتصاد الكلي والتداعيات المتتالية وتأثيرها على العرض والطلب.
وذكرت أنها استثمرت في نمو الطلب بالأسواق الإقليمية ذات القيمة الأعلى مستفيدة من نقاط قوتها ومن مبادراتها الإقليمية والتجارية فضلا عن قدرتها على الاستفادة من مزاياها التنافسية جغرافياً على الوجه الأمثل.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمجموعة (إيكويت) ناصر الدوسري قوله إن العام 2023 شهد أداء تشغيليا قويا أكملت بفضله المجموعة صيانة لمصانعها المختلفة دون إحداث تأثير ملحوظ على الأداء بالرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتها. 
وأضاف الدوسري أن (إيكويت) أصبحت خلال عام 2023 أقوى وأكثر قدرة على المنافسة واستطاعت الحفاظ على مكانتها العالمية في مجالات الإعتمادية العالية للتشغيل وسلامة العمليات.
وتعتبر المجموعة من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للايثيلين جلايكول على مستوى العالم وتتولى تشغيل مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 6 ملايين طن سنويا من الإيثيلين والإيثيلين جلايكول والبولي إيثيلين وتيريفثالات البولي إيثيلين والستايرين مونيمر والبرازيلين والعطريات الثقيلة والبنزين.
 

مصدر الخبر: كونا

© All Rights Reserved almowazi