A+ A-
7يناير
ووافقت على إضافة مادة جديدة إلى عقد التأسيس
عمومية "صناعات التبريد" وافقت على تعديل المادتين (15- 47) من نظامها الأساسي

وافقت عمومية شركة صناعات التبريد والتخزين والخدمات النفطية غير العادية التي عقدت في يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023 بمقر الشركة على تعديل المادة (15) من نظامها الأساسي لتصبح على النحو التالي: يتولي إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 5 أعضاء تعين منهم الجهة التي يجوز لها تعيين ممثلين عنها في مجلس الإدارة بنسبة ما تملكه من أسهم وتنتخب الجمعية العامة الأعضاء الباقيين بالاقتراع السري.

ووافقت على تعديل المادة (47) من نظامها الأساسي لتصبح كالتالي: توزيع الأرباح الصافية على النحو التالي: 

- يقتطع نسبة 10% يخصص لحساب الاحتياطي الاجباري.
- يخصص نسبة 1% من صافي الربح القابل للتوزيع لصالح وزارة المالية (الزكاة) طبقاً للقانون 46 لسنة 2006 والقرار الوزاري رقم 58 ل سنة 2007 والقواعد التنفيذية المنفذة له.
- يخصص نسبة 1% من صافي الربح القابل للتوزيع لصالح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
 - يقتطع نسبة 10% يخصص لحساب الاحتياطي الاختياري ويوقف هذا الاقتطاع بقرار من الجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة.
- يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح قدرهخا 5% للمساهمين عن المدفوع من قيمة أسهمهم.
- يخصص بعد ما تقدم نسبة تحددها الجميعية العمومية بحيث لا تزيد على 10% من الباقي لمكافأة أعضاء مجلس الإدارة.
- يوزع الباقي من الأرباح بعد ذلك على المساهمين كحصة إضافية من الأرباح أو يرحل الباقي بناء على اقتراح مجلس الإدارة إلى السنة المقبلة أو يخصص لأنشاء مال احتياطي أو مال للاستهلاك غير العاديين.

ووافقت أيضاً على إضافة مادة جديد لعقد التأسيس نصها كالتالي: مع مراعاة الأحكام التي يتضمنها عقد الشركة يجوز للجمعية العمومية العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة أن توزع أرباحاً على المساهمين في نهاية السنة أو نهاية كل فترة مالية ويشترط لصحة هذا التوزيع أن يكون أرباحاً حقيقية ووفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها وألا يمس هذا التوزيع رأس المال المدفوع.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi