A+ A-
23نوفمبر
(كوفبيك) توقع مذكرات تفاهم لتوسيع محفظتها الاستكشافية في باكستان

وقعت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) مذكرات تفاهم مع شركات نفطية في باكستان في إطار جهودها الرامية إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتعزيز قيمة أصولها.

وقالت (كوفبيك) في بيان صحفي اليوم الخميس إنها تهدف من خلال هذه المذكرات إلى توسيع محفظة الشركة الاستكشافية في باكستان عبر التعاون الاستراتيجي مع شركاء بارزين.

وأضافت أنه تم توقيع مذكرات التفاهم مع شركة تطوير النفط والغاز المحدودة وشركة (ماري) للبترول المحدودة وشركة (برايمباكستان) المحدودة إذ تعد هذه الشركات من الشركات الرائدة وتتميز بمعدلات نجاح عالية وقدرات فنية مرموقة في عمليات التنقيب والاستكشاف.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لـ(كوفبيك) محمد الحيمر قوله إن هذه المذكرات لا تقتصر على تعزيز الشراكات الاستراتيجية لتوسيع محفظة الاستكشاف في باكستان فقط بل تشمل أيضا توفير فرص وموارد مهمة لتعزيز أصول (كوفبيك) والمراجعات النظيرة المستقلة وتبادل المعارف ونقل الخبرات والاستفادة من خبرات الشركاء العالميين. يذكر أن الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية وتقوم بعمليات استكشاف وإنتاج النفط والغاز الطبيعي خارج دولة الكويت.

مصدر الخبر: جريدة السياسة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi