A+ A-
15نوفمبر
"دار الظبي" عدلت المادة (13) من نظامها الأساسي

وافقت عمومية شركة دار الظبي غير العادية التي عقدت في يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023 على تعديل المادة رقم (13) من نظامها الأساسي لتصبح على النحو التالي: يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثلاثة أعضاء على الأقل. ويتم انتخابهم من قبل المساهمين بالتصويت السري، ويجوز إعادة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لمدد أخرى.

وإذا تعذر انتخاب مجلس إدارة جديد في الميعاد المحدد لذلك استمر المجلس القائم في إدارة أعمال الشركة لحين زوال الأسباب وانتخاب مجلس إدارة جديد.

وينتخب مجلس الإدارة بالإقتراع السري رئيساً للمجلس ونائباً للرئيس ويمثل رئيس مجلس الإدارة الشركة في علاقاتها مع الغير وامام القضاء إلى جانب الاختصاصات الأخرى المبينة بالعقد، ويعتبر توقيعه كتوقيع مجلس الإدارة في علاقة الشركة بالغير، وعليه تنفيذ قرارات المجلس وأن يتقيد بتوصياته، ويحل نائب الرئيس محل الرئيس عند غيابه. أو قيام مانع لدية من ممارسة اختصاصاته، ولا تدخل العضوية في مجلس إدارة الشركة ضمن الحد الأقصى لعدد العضويات، ويجوز للشخص أن يكون رئيساً لمجلس إدارة أكثر من شركة مساهمة مقفلة.

ويجوز لعضو مجلس الإدارة التصرف في أسهمه بالشركة أثناء عضويته في المجلس، وذلك دون إخلال بقيود التصرف في الأسهم المنصوص عليها في قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاته اللاحقة أو عقد الشركة.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi