A+ A-
25أكتوبر
«استراتيجية الإدارة تركز على الأصول ذات الجودة العالية»
الصانع: صندوق «وفرة» الأفضل أداءً في الكويت

أعلنت شركة وفرة للاستثمار الدولي تحقيق صندوق وفرة لأفضل أداء بين الصناديق المحلية التقليدية في الـ 9 أشهر (منذ بداية السنة حتى الربع الثالث) لعام 2023، وهو الأمر الذي يعكس النهج السليم وحصافة فريق إدارة الصناديق، والخبرة الواسعة التي تتمتع بها الشركة في إدارة المحافظ المحلية والإقليمية والصناديق الاستثمارية.

وفي هذا الصدد، أعرب الرئيس التنفيذي للاستثمار بالتكليف بشركة وفرة للاستثمار الدولي مانع الصانع عن فخره بالأداء المتميز الذي حققه صندوق وفرة، ليكون الصندوق الوحيد الذي حقق عائداً إيجابياً، متفوقاً على الجميع، مُرجعاً السبب في ذلك إلى عدة عوامل، أهمها: رؤية إدارة الصندوق بوضع استراتيجية سابقة أتت ثمارها خلال العام الحالي، وأيضاً عمل وتركيز إدارة الصندوق على أصول ذات جودة عالية وأصول متوقع لها النمو، رغم الظروف التي تمر بها أسواق المنطقة من وجهة نظرها، والتي ثبت صحة توجهها. كذلك العمل على إدارة مخاطر الصندوق ومكوناته بحرفية عالية، وعدم اتباع مؤشر قياس الصندوق بأوزانها فقط، بل توزيع المخاطر بمهنية، وفقاً لرؤية فريق عمل الصندوق. ولفت إلى أن جميع الصناديق المُدارة من قِبل «وفرة» تفوقت على مؤشرات السوق خلال هذا العام، وهو ما يعني أن التميز في صندوق وفرة لم يكن وليد الصددفة، بل نتيجة خطة واستراتيجية تنتهجها الشركة بشكل عام على كل صناديقها.

وأشار الصانع إلى أن صندوق وفرة المُدار من قبل الشركة حقق أداءً مميزاً في 2023، حيث فاقت نسبة أداء الصندوق 12 في المئة مع المؤشر المقارن منذ بداية 2023. أما أداء الصندوق منذ تأسيسه عام 2002، فبلغت نسبته 235.10 في المئة، وهو الأمر الذي انعكس على توزيعات الصندوق منذ التأسيس، لتكون 100 في المئة أسهم منحة، و10 في المئة نقداً، وهو الأمر الذي يؤكد السياسة الحصيفة التي تنتهجها الشركة في إدارة صندوق وفرة وصناديقها الأخرى.

وذكر أن رأسمال الصندوق الحالي يبلغ 45.724 مليون دينار، فيما صافي أصوله بلغت 59.915 مليون دينار، وعليه فإن صافي قيمة الوحدة بنهاية سبتمبر 2023 بلغت قيمتها 1.310 دينار للوحدة.

ويقوم صندوق وفرة بدراسة وتحليل الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ذات الأداء الجيد بعوائد مستقرة، والتي يتوقع لها النمو المستقر، وتتوزع على قطاعات اقتصادية متنوعة.

وأكد أن شركة وفرة للاستثمار الدولي تدير ثروات لهيئات ومؤسسات حكومية وغير حكومية ومحافظ وصناديق استثمارية متنوعة، ما جعلها واحدة من الكيانات القيادية التي استطاعت أن تحظى بثقة الأوساط الاستثمارية ومساهميها وحملة وحدات صناديقها خلال الفترة الماضية.

وتدير «وفرة» أصولاً ومحافظ استثمارية تقدَّر قيمتها بنحو 10 مليارات دولار، عبارة عن استثمارات استراتيجية في كيانات وأسهم تشغيلية، مثل البنوك والشركات القيادية وغيرها.

واختتم الصانع تصريحه، بأن الاستثمار الناجح يتطلب توافر عدد من العوامل والمقومات الأساسية، كالخبرة الاستثمارية، واستقطاب كفاءات مهنية، والاعتماد على البرامج التحليلية المتطورة لاحتساب المخاطر وقياس الأداء وتطبيق الاستراتيجيات، وعلى سبيل المثال تم اعتماد واستخدام نظام MSCI-BARRA بشكل كامل مع نهاية العام الماضي، إضافة إلى المتابعة الشاملة والحثيثة لك الأخبار والقرارات التي تؤثر على الأسواق المالية.

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi