A+ A-
17أكتوبر
عمومية "دار الظبي" العادية وغير العادية المقبلة تناقش بياناتها المالية المنتهية عام 2022

تعقد شركة دار الظبي القابضة عموميتها العادية وغير العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023 في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، وذلك للنظر في بنود جداول أعمالها التالية: 
جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة العادية ويتضمن: 
- سماع تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، والمصادقة عليه. 
- سماع تقرير مراقب حسابات الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 والمصادقة عليه. 
- مناقشة البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 واعتمادها والمصادقة عليها. 
- سماع تقرير التعاملات التي تمت أو ستتم مع أطراف ذات صلة. 
- سماع تقرير المخالفات التي تم توقيعها على الشركة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 من قبل الجهات الرقابية (إن وجد).
- مناقشة توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أربح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 . 
- مناقشة اقتراح مجلس الإدارة بعدم توزيع مكافأت لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 . 
- مناقشة إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن إدارة الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 . 
- تعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات الشركة للسنة المالية التي ستنتهي في 31 ديسمبر 2023، وتفويض مجلس الإدارة في تحديد أتعابه. 
جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة غير العادية ويتضمن: 
الموافقة على تعديل المادة رقم (13) من النظام الأساسي للشركة على النحو التالي: 
النص بعد التعديل: يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثلاثة أعضاء على الأقل، يتم انتخابهم من قبل المساهمين بالتصويت السري، ويجوز إعادة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لمدد أخرى. 
وإذا تعذر انتخاب مجلس إدارة جديد في الميعاد المحدد لذلك استمر المجلس القائم في إدارة أعمال الشركة لحين زوال الأسباب وانتخاب مجلس إدارة جديد. 
وينتخب مجلس الإدارة بالاقتراع السري رئيساً للمجلس ونائباً للرئيس ويمثل رئيس مجلس الإدارة الشركة في علاقتها مع الغير وأمام القضاء إلى جانب الاختصاصات الأخرى المبينة بالعقد، ويعتبر توقيعه كتوقيع مجلس الإدارة في علاقة الشركة بالغير، وعليه تنفيذ قرارات المجلس وأن يتقيد بتوصياته، ويحل نائب الرئيس محل الرئيس عند غيابه، أو قيام مانع لديه من ممارسة اختصاصاته. 
ولا تدخل العضوية في مجلس إدارة الشركة ضمن الحد الأقصى لعدد العضويات، ويجوز للشخص أن يكون رئيساً لمجلس إدارة أكثر من شركة مساهمة مقفلة. 
ويجوز لعضو مجلس الإدارة التصرف في أسهمه بالشركة أثناء عضويته في المجلس، وذلك دون إخلال بقيود التصرف في الأسهم المنصوص عليها في قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، وتعديلاته اللاحقة أو عقد الشركة، وذلك بعد موافقة الجهات الرقابية المختصة. 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi