A+ A-
24سبتمبر
العبدالجادر: 40% نمو أرباح «المرافق العمومية» التشغيلية في النصف الأول

استمرت شركة المرافق العمومية في تسجيل قفزات نوعية على مستوى الأداء والخدمات، نتج عنها تحقيق أعلى أرباح في تاريخ الشركة، وبالتالي يعود عائدها على الدولة، حيث تملك الهيئة العامة للاستثمار الشركة ملكية كاملة، فقد أظهر تقرير النصف الأول من عام 2023 ارتفاعا ملحوظا للأرباح الصافية وفقا لأعلى المستويات.

وصرح رئيس مجلس الإدارة د. محمد العبدالجادر بأن أرباح شركة إدارة المرافق العمومية في النصف الأول من العام الحالي ارتفعت بنسبة تقارب 40%، وبلغت 5.220.067 د.ك، مقارنة بـ3.740.620 د.ك في الفترة نفسها من العام السابق، أي بزيادة 1.479.447 د.ك، مما يمثل ارتفاعاً غير مسبوق في الإيرادات التشغيلية، بما انعكس إيجابا بمضاعفة حقوق المساهمين.

وأضاف العبدالجادر أن ارتفاع أرباح النصف الأول بشكل رئيسي نتيجة الأداء العام التشغيلي للشركة وفي إطار سعيها المستمر لتقديم أفضل الخدمات ونتيجة تعظيم إيرادات المشاريع التي قامت بتنفيذها من تطوير سوق الذهب المركزي، وتنفيذ العقود الخاصة بمجمعين تجاريين للمدن العمالية وتطوير المواقف العمومية بأحدث التقنيات، إضافة إلى التشغيل الكامل للمرحلة الأولى للمرافق التخزينية بميناء عبدالله.

وصرح الرئيس التنفيذي المهندس صالح العثمان بأن نمو الأرباح تحقق نتيجة تنفيذ الخطة الاستراتيجية لمجلس الإدارة، وفق خطة تطوير طموحة تعتمد على فلسفة ورؤية واضحة متسلحة بنقاط القوة للشركة، ومساهمة كل فرد من أفراد الشركة للارتقاء إلى أعلى المستويات من حيث الإدارة والتشغيل والأداء، لتقديم خدمات متكاملة لعملاء الشركة من أفراد أو شركات أو جهات حكومية.

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi