A+ A-
23يوليو
ووافقت على إلغاء قرار زيادة رأسمالها
عمومية "الدولية للإجارة" وافقت على تعديل أوضعها المالية والإدارية وعدم تصفيتها

وافقت عمومية الشركة الدولية للإجارة والاستثمار غير العادية (المؤجلة) التي عقدت في يوم الأحد الموافق 25 يونيو 2023 بالإجماع على خطة إعادة هيكلة الأوضاع المالية والإدارية للشركة، والموافقة على استمرارها وتعديل أوضعها المالية والإدارية وعدم تصفيتها.

وأفاد مشعل عبدالعزيز النمش نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة بأن مجلس الإدارة الحالي قرر بعدم جدوى الاستمرار في نشاط الاستثمار والإجارة خصوصاً بعد شطبها من سجلات البنك المركزي، وتغييره إلى النشاط العقاري بكافة أنواعه.

كما أوصى مجلس الإدارة الحالي بإتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لتخفيض رأسمال الشركة لإطفاء ما تبقي من الخسائر المتراكمة، وتغيير العملة المعتمدة لرأسمال الشركة من الدولار الأمريكي إلى الدينار الكويتي تفادياً لتقلبات صرف العملة.

ونوه مجلس الإدارة الحالي بأنه سيتم رفع تلك التوصيات إلى اجتماع الجمعية العامة بعد انتهاء السنة المالية الحالية 2023.

ووافقت عمومية "الدولية للإجارة" أيضاً على إلغاء قرار الزيادة في رأس المال بناء على الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 22 مارس 2009 والمتعلقة بزيادة رأسمال الشركة وإلغاء التعديلات المتعلقة به في عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.

حيث أن هذا القرار لم يتم تفعيلة نظراً للظروف السلبية التي مرت بها الشركة خلال الأعوام السابقة منذ صدور الموافقة في (2009) نتج عنه عزوف المساهمين عن المشاركة في زيادة رأس المال، ولذلك ارتأى مجلس الإدارة الحالي التوصية بإلغاء قرار زيادة رأس المال الذي تم اقراره في الاجتماع المذكور أعلاه وحتى اشعار آخر ولحين الانتهاء من خطة إعادة الهيكلة المعمول بها حالياً.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi