A+ A-
26يونيو
"المحراب العقارية" خفضت رأسمالها إلى 8.060 ملايين دينار كويتي

عقدت شركة المحراب العقارية عموميتها غير العادية للسنة المالية المنتهية في 2022 يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس 2023، ووافقت على تخفيض رأسمال الشركة المصرح والمصدر والمدفوع من مبلغ 26 مليون دينار كويتي إلى 8.060 ملايين دينار كويتي بمقدار 17.940 مليون دينار لإطفاء الجزء المتبقي من الخسائر المتراكمة البالغة 21,358,663 د.ك كما في 30/6/2022 بعد استخدام كامل الاحتياطي الاجباري.

ووافقت على تعديل (6) من عقد التأسيس والمادة (5) من نظامها الأساسي لتصبح كالتالي: حدد رأسمال الشركة المصرح والمصدر والمدفوع بمبلغ 8,060,000 د.ك (ثمانية ملايين وستين ألف ديناراً كويتياً) موزعة على عدد 80,600,000 سهم (ثمانين مليوناً وستمائة ألف سهم) وقيمة كل  سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

كما وافقت عمومية "المحراب" على إضافة مادة جديدة إلى عقد التأسيس تحت رقم (5 مكرر) وإضافة فقرة في المادة رقم (4) من نظامها الأساسي نصها كالتالي: تتم ممارسة الأغراض التي أسست من اجلها الشركة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.
وتتشكل هيئة للرقابة الشرعية على أعمال الشركة لا يقل عدد أعضائها عن ثلاثة تعينهم الجميعية العامة للشركة.

وتختص هيئة الرقابة الشرعية بالآتي:

- إبداء الرأي الشرعي الإسلامي حول أنشطة الشركة وتصرفاتها ومدى توافق أعمال الشركة ونشاطها وتصرفاتها مع احكام الشريعة الإسلامية، ومدى التزام إدارة الشركة بالتقييد بما تبديه هيئة الرقابة الشرعية من آارء في هذا الشان، وما يكون لديها من ملاحظات على أعمال الشركة.
ويدرج هذا التقرير ضمن التقرير السنوي للشركة، وتؤخذ الآراء بالأغلبية وففي حالة تعذر تحقيق الأغلبية ووجود خلاف بين أعضاء الهيئة الشرعية حول الحكم الشرعي يتم إحالة موضوع الخلاف إلى هيئة الفتوى بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية.  
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi