A+ A-
21مايو
عمومية "أوفست القابضة" وافقت على تعديل المادة (46) من نظامها الأساسي

عقدت شركة أوفست القابضة عموميتها غير العادية بنسبة حضور بلغت 99.940% في يوم الأربعاء الموافق 12 أبريل 2023، ووافقت بإجماع الحضور على تعديل المادة (46) من النظام الأساسي للشركة لتصبح على النحو التالي: توزع الأرباح الصافية على الوجه الآتي:

1-    يقتطع سنوياً نسبة عشرة بالمئة من الأرباح الصافية لتكوين إحتياطي إجباري للشركة، ويجوز للجمعية العامة العادية وقف هذا الاقطاع إذا زاد الاحتياطي الاجباري على نصف رأسمال الشركة المصدر.
2-    يجوز للجمعية العامة العادية بناء على إقتراح مجلس الإدارة، اقتطاع نسبة لا تزيد على عشرة بالمائة من الأرباح الصافية لتكوين إحتياطي إختياري يخصص للأغراض التي تحددها الجمعية العامة.
3-    يقتطع جزء من الأرباح تحدده الجمعية العامة العادية لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل والتأمنيات الاجتماعية.
4-    يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من صافي الأرباح مقدارها خمسة بالمائة للمساهمين من المدفوع من قيمة أسهمهم.
5-    يخصص بعد كل ما تقدم مبلغ لا يزيد عن 10% من الباقي من الربح الصافي كمكافآت لأعضاء مجلس إدارة الشركة بعد استنزال الاستهلاك والاحتياطات ومقدار الحصة الأولى.
6-    ويجوز للجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة أن توزع أرباح سنوية أو نصف سنوية أو ربع سنوية أو ربع سنوية على المساهمين ويشترط لصحة هذا التوزيع أن يكون من أرباح حقيقية وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، وألا يمس هذا التوزيع رأس المال المدفوع للشركة.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi