A+ A-
21مارس
الجمعية العمومية أقرت أرباحاً نقدية بنسبة 100% للمساهمين
العبدالجادر: 2022 عام تاريخي لـ «المرافق العمومية»

أعلنت شركة إدارة المرافق العمومية تحقيقها أعلى نسبة من الأرباح والبالغة 7.557.219 د. ك، أثناء انعقاد جمعيتها العمومية الـ39 للسنة المالية 2022، برئاسة رئيس مجلس الإدارة د. محمد العبدالجادر، وحضور الرئيس التنفيذي م. صالح العثمان، وممثلي الهيئة العامة للاستثمار وديوان المحاسبة.

واعتمدت الجمعية العمومية العادية للشركة تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية 2022، بالتعاون مع مكتب رودل للمحاسبة، حيث أقرت توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 100% من رأسمال الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2022.

ووصف العبدالجادر هذا الإنجاز بقوله «إنها سنة تاريخية للمرافق، ونمو الأرباح الذي سجلته الشركة يعتبر رقما قياسيا لم تسجل مثله الشركة منذ 40 عاما»، مؤكدا أن الشركة تحرص على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بما يعود بالنفع على الدولة بشكل عام، مبينا أن «المرافق» نجحت في إدارة عدد من المشاريع من حيث تحسين الأداء، ومواكبة التطورات التكنولوجية، وتوسيع دائرة الأنشطة التي تقوم بها.

معايير عالمية

وفي رده على أسئلة الصحافيين، أوضح العبدالجادر أن «المرافق العمومية» تنفذ مشاريع الشركة التنموية بمعايير عالمية، وأعمالها تشمل تشغيل وإدارة وصيانة المباني الخدمية، والمجمعات التجارية ومدن العمال السكنية، ومواقف السيارات متعددة الأدوار، إضافة إلى إدارة المرافق التخزينية، مضيفا أن شركة المرافق التابعة للهيئة العامة للاستثمار لا تنافس القطاع الخاص، ولكن تتكامل معه من خلال الخدمات التي تشرف عليها وتقدمها له من خلال المناقصات والممارسات.

وعن التحولات التي أحدثتها الشركة، لا سيما التحول الرقمي وإعادة الهيكلة الشاملة، قال العبدالجادر إن الشركة أطلقت موقعها الإلكتروني الجديد عام 2022، والذي يأتي ضمن إعادة الهيكلة، بغية تعزيز المكانة التشغيلية للشركة لتكون من الرواد في تقديم خدمات متكاملة لقاعدة كبيرة من العملاء، سواء الأفراد أو الشركات أو الجهات الحكومية.

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi