A+ A-
21فبراير
تقايل وتراجع عن عقد بيع ابتدائي بين "المصالح العقارية" و"نادي الكورنيش البحري"

أعلنت شركة المصالح العقارية في بيان لها لبورصة الكويت بخصوص العقد الذي وقعته مع شركة نادي الكرونيش البحري ش.م.ك.م بتاريخ 20 فبراير 2023 والذي كان مضمونه كالتالي: "تقايل وتراجع الطرفان عن عقد البيع الابتدائي المؤرخ بتاريخ 16 سبتمبر 2021 المتعلق بشراء شركة المصالح العقارية العقار الكائن في المهبولة، قطعة 9، قسيمة 100 للطرف الثاني. كما تقايل وتراجع الطرفان عن عقد المديونية المؤرخ بتاريخ 23 مايو 2022 من شركة نادي الكورنيش البحري، لانتفاء الجدوى والسبب من التعاقد.
ووفق البيان فإن قيمة العقد بلغت 12.5 مليون دينار (اثنا عشر مليوناً وخمسمائة ألف دينار كويتي)، وألغى بموجبه الطرفان كافة آثار العقدين المذكورين وأبرأ كل منها الآخر من كافة الالتزامات المنصوص عليها، دون مسؤولية على أي من الطرفين اعتباراً من 20 فبراير الحالي، وإعادة الحال إلى ما كانت عليه قبل 16 سبتمبر 2021.
 وعن الأثر المالي لذلك الإجراء قالت "المصالح" إنه يتمثل في إخراج العقار المذكور من ذمة الشركة ومع إلغاء الدين المتوجب لصالح شركة مجموعة الأوراق المالية بقيمة 5.75 ملايين دينار (خمسة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف دينار كويتي)، وإلغاء المديونية المتوجبة بذمة "المصالح" لصالح "نادي الكورنيش" بمبلغ 6.75 ملايين دينار (ستة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف دينار كويتي).

مصدر الخبر: بورصة الكويت

© All Rights Reserved almowazi