A+ A-
20فبراير
"الثلاثية القابضة" عدلت نص المادة (46) من نظامها الأساسي

عقدت الشركة الثلاثية القابضة عموميتها غير العادية في يوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر 2022، ووافقت على تعديل نص المادة (46) من النظام الأساسي للشركة الخاصة بالمادة المعدله من القانون مع عدم الإخلال بأحكام قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 وتعديلاته ولائحته التنفيذية لتصبح على النحو التالي: توزيع الأرباح الصافية على الوجه الأتي:

- بقتطع 10% للاحتياطي الاجباري ويجوز للجمعية العامة وقف هذا الاقتطاع إذا زاد الاحتياطي الاجباري على نصف رأسمال الشركة.
- يقتطع نسبة 1% لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
- يقتطع نسبة مئوية للاحتياطي الاختياري يقترحها المجلس بموافقة الجمعية العامة ويوقف هذا بقرار من الجمعية بناء على اقتراح المجلس.
- يقتطع نسبة مئوية للاحتياطي الاختياري يقترحها المجلس بموافقة الجمعية العامة ويوقف هذا بقرار من الجمعية بناء على إقتراح المجلس.
- يقتطع جزء من الأرباح بناء على اقتراح مجلس الإدارة وتقرره الجمعية العامة لمواجهة إلتزامات الشركة بموجب قوانين العمل ولا يجوز توزيع هذه الأموال على المساهمين.
- يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح قدرها 5% للمساهمين يحددها مجلس الإدارة وتقرها الجمعية العامة.
- يقتطع بعد ما تقدم مبلغ تقرره الجمعية العامة العادية بحيث لا تزيد عن 10% من الباقي يخصص لمكافئة مجلس الإدارة.
- ويجوز للجمعية العامة العادية بنا على إقتراح مجلس الإدارة توزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي وللجمعية العامة العادية تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية نصف سنوية بالنسب التي يقررها مجلس الإدارة على أن يكون هذا التوزيع من أرباح حقيقية وفقاً للمبادئ المحاسبية ودون المساس برأس المال المدفوع للشركة.
على أن توزيع الأرباح المرحلية يتوقف في الحالين على الموافقة المسبقة من الجهات الرقابية ذات الاختصاص.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi