A+ A-
2أغسطس
"أسنان تاور" عدلت المادة (46) من نظامها الأساسي

عقدت شركة أسنان تاور للخدمات الطبية عموميتها غير العادية في يوم الأحد الموافق 17 يوليو 2022، ووافقت على تعديل نص المادة رقم (46) من نظامها الأساسي لتصبح على النحو التالي: 

أولاً- تقتطع (10%) تخصص لحساب الاحتياطي الاجباري ما لم يحدد النظام الأساسي نسبة أكبر، ويجوز للجمعية العامة وقف هذا الاقتطاع إذا زاد الاحتياطي الاجباري عن نصف رأسمال الشركة.

ثانياً- يقتطع (1%) يخصص لحساب مؤسسسة الكويت للتقدم العالمي.

ثالثاً- تقتطع نسبة مئوية تخصص لحساب الاحتياطي الاختياري يقترحها مجلس الإدارة وتوافق عليه الجميعية العامة ويوقف هذا الاقتطاع بقرار من الجمعية العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة.

رابعاً- يقتطع جزء من الأرباح بناء على اقتراح مجلس الإدارة وتقرره الجمعية العامة لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل ولا يجوز توزيع هذه الأموال على المساهمين.

خامساً- يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح قدرها (5%) للمساهمين يحددها مجلس الإدارة وتقرها الجمعية العامة.

سادساً- يقتطع بعد ما تفدم مبلغ تقرره الجمعية العامة العادية بحيث لا يزيد عن (10%) من الباقي يخصص لمكافأة مجلس الإدارة.

سابعاً- يوزع الباقي من الأرباح بعد ذلك على المساهمين كحصة إضافية في الأرباح أو يرحل بناء على اقتراح مجلس الإددارة إلى السنة المقبلة أو يخصص لإنشاء مال احتياطي عام أو مال للاستهلاك غير عاديين.

ثامناً- يجوز للشركة بناء على اقتراح مجلس الإدارة وموافقة الجمعية العمومية العادية توزيع أرباح بشكل نصف أو ربع سنوي كما يجوز أن يتم التفويض المسبق من الجمعية العمومية العادية لمجلس الإدارة بتوزيع الأرباح المرحلية بشكل نصف أو ربع سنوي على أن يكون هذا التوزيع من أرباح حقيقة وفقاً للمبادئ المحاسبية المحاسبية المتعارف عليها ودون المساس رأس المال المدفوع للشركة.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi