A+ A-
1أغسطس
"المباني المتحدة" عدلت المادة رقم (48) من نظامها الأساسي

عقدت شركة المباني المتحدة عموميتها غير العادية في يوم الخميس الموافق 23 يونيو 2022، ووافقت على تعديل المادة رقم (48) من نظامها الأساسي لتصبح على النحو التالي: توزع الأرباح الصافية على الوجه التالي:

أولاً- تقتطع (10%) تخصص لحساب الاحتياطي الاجباري ويجوز للجمعية العامة العادية وقف الاقتطاع اذا زاد الاحتياطي إذا زاد الاحتياطي الاجباري عن نصف رأسمال الشركة.

ثانيا- تقتطع (5%) أخرى تخصص لحساب الاحتياطي الاختياري ويوقف هذا الاقتطاع بقرار من الجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة.

ثالثاً- يقتطع جزء من الأرباح تحدده الجمعية العامة لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل .

رابعاً- يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح للمساهمين قدرها (5%) للمساهمين عن المدفوع من قيمة أسهمهمز

خامساً- يخصص بعد كل ما تقدم مبلغ لا يزيد عن (10%) من الباقي من الأرباح لمكافآت مجلس الإدارة ويتم توزيعة بالتساوي على الأعضاء.

سادساً- يوزع الباقي من الأرباح بعد ذلك على المساهمين أو يرحل بناء على أقتراح مجلس الإدارة إلى السنة المالية المقبلة أو يخصص لإنشاء مال للاحتياطي أو مال للاستهلاك.

سابعاً- يجوز للجميعة العامة العادية بناءً على اقتراح مجلس الإدارة أن توزع أرباحاً نقدية أو عينية على المساهمين في نهاية السنة المالية أو نهاية كل فترة مالية أي بشكل سنوي أو نصف سنوي أو ربع سنوي كما يجوزظ بقرار من الجمعية العامة العادية أن تفوض مجلس الإدارة مسبقاً في توزيع الأرباح النقدية المرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي على أن يكون هذا التوزيع من أرباح حقيقية ووفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها وألا يمس هذا التوزيع رأسمال الشركة المدفوع، كما يجوز لمجلس الإدارة بعد موافقة الجميعية العمومية العادية للشركة توزيع جزء من أصول الشركة كأرباح عينية على مساهمي الشركة.

وتفوض الجمعية العامة غير العادية مجلس الإدارة في توزيع أرباح مرحلية على مدار العام الحالي المقرر انتهاءه بتاريخ 31 ديسمبر 2022، وفقاً للشروط أعلاه، على أن يكون التفويض للسنوات التالية من قبل الجميعية العامة العادية.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi