A+ A-
4يوليو
"مدن الوطنية العقارية" عدلت المادة (47) من نظامها الأساسي

عقدت شركة مدن الوطنية العقارية عموميتها غير العادية يوم الاثنين الموافق 13 يونيو 2022، ووافقت على تعديل المادة (47) من نظامها الأساسي لتصبح على النحو التالي:

- تقتطع (10%) تخصص لحساب الاحتياطي الاجباري ما لم يحدد النظام الأساسي نسبة أكبر، ويجوز للجمعية العامة وقف هذا الاقتطاع إذا زاد الاحتياطي الاجباري عن نصف رأسمال الشركة.
- يقتطع (1%) يخصص مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
- تقتطع نسبة مئوية تخصص لحساب الاحتياطي الاختياري يقترحها مجلس الإدارة وتوافق عليه الجمعية العامة ويوقف هذا الاقتطاع بقرار من الجمعية العادية بناء على اقتراح مجلس.
- يقتطع جزء من الأرباح بناء على اقتراح مجلس الإدارة وتقرره الجمعية العامة لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل ولا يجوز توزيع هذه الأموال على المساهمين.
- يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح قدرها (5%) للمساهمين يحددها مجلس الإدارة وتقرها الجمعية العامة.
- يقتطع بعد ما تقدم مبلغ تقرره الجميعية العامة العادية بحيث لا يزيد عن (10%) من الباقي يخصص لمكافأة مجلس الإدارة.
- يوزع الباقي من الأرباح بعد ذلك على المساهمين كحصة إضافية في الأرباح أو يرحل بناء على إقتراح مجلس الإدارة إلى السنة المقبلة أو يخصص لإنشاء مال احتياطي عام أو مال للاستهلاك غير عاديين.
- يجوز للشركة بناء على اقتراح مجلس الإدارة وموافقة الجمعية العمومية العادية توزيع أرباح بشكل نصف أو ربع سنوي كما يجوز ان يتم التفويض المسبق من الجمعية العمومية العادية لمجلس الإدارة بتوزيع الأرباح المرحلية بشكل نصف أو ربع سنوي على أن يكون هذا التوزيع من أرباح حقيقة وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها ودون المساس برأس المال المدفوع للشركة.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi