A+ A-
11مايو
«صناعة الكيماويات البترولية» تراجع جدوى مصنع البولي بروبلين في كندا

ذكر مصدر نفطي مطلع أن شركة صناعة الكيماويات البترولية تعمل على مراجعة جدوى مشروع إنشاء مصنع إنتاج البولي بروبلين في كندا، بالشراكة مع إحدى الشركات الكندية، وبنسبة 50‎ في المئة، وتكلفة تقديرية إجمالية بلغت 3.6 مليارات دولار.

وقال المصدر إن المشروع توقف في ديسمبر 2020 لأجل غير محدد، بناء على قرار مجلس إدارة مؤسسة البترول السابق، بالتنسيق مع شركة المشروع "الكندية الكويتية للبتروكيماويات" بعد تفشي جائحة كورونا، مضيفا أن ذلك التوقف ترتب عليه إلغاء قرضين، أحدهما بـ1.7 مليار دولار، والآخر بـ150 مليونا، تم الحصول عليهما في فبراير 2020، لتمويل أعمال التطوير والإنشاء والتشغيل والصيانة والملكية للمشروع.

وأفاد بأن الشركة عمدت على مراجعة اقتصاديات المشروع، وعرضها على مجلس إدارة مؤسسة البترول لأخذ الموافقات اللازمة، وستتم متابعة كل ما يتعلق بملكية أرض المشروع ونقلها، موضحا أنه تم توقيع اتفاقية بهذا الخصوص كأحد متطلبات الموافقات النهائية عند اكتمال الصورة لعودة المشروع مستقبلا.

وأشار إلى أن "صناعة الكيماويات البترولية" لديها نية لإعداد خطة خمسية لشركة الشراكة عند عودة المشروع في المستقبل وقبل التشغيل التجاري.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi