A+ A-
14ديسمبر
"عربي قابضة": صدور حكم أولي لصالح "مشفى الطبية" في دعاوى مختلفة

أعلنت شركة مجموعة عربي القابضة عن صدور حكم أول درجة لصالح شركة مشفى للخدمات الطبية في دعاوى قضائية مختلفة.

وقالت "عربي قابضة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الدعوى الأولى التي صدر فيها حكم لصالح "مشفى الطبية" تتعلق بندب خبير لتقدير قيمة الأضرار المتعلقة بمذكرة التفاهم بين الأخيرة و"عربي قابضة".

وأوضحت أن الدعوى رقم (2020/48) مرفوعة من قبل "عربي قابضة" ضد كل من: شركة مشفى للخدمات الطبية، شركة مستشفيات الضمان الصحي، هيئة أسواق المال الكويتية، الهيئة العامة للاستثمار، والشركة الكويتية للمقاصة.

كما صدر حكم أول درجة في الدعوى رقم (2021/27) لصالح شركة "مشفى الطبية" أيضاً، والتي تتعلق بالدفع ببطلان حوالة الحق المؤرخة في 11 فبراير 2015 بين الأخيرة وشركة "عربي قابضة".

وبينت "عربي قابضة" أنها رفعت الدعوى المذكورة أعلاه ضد كل من: شركة مشفى للخدمات الطبية، شركة مستشفيات الضمان الصحي، هيئة أسواق المال الكويتية، الشركة الكويتية للمقاصة، وكيل وزارة التجارة والصناعة، ووكيل وزارة العدل الكويتية.

وذكرت "عربي قابضة" أن الدعاوى المُشار إليها لم يتضح حتى تاريخه أثر الحكم فيها على الشركة؛ حيث إنها بصدد الطعن على الحكم؛ لذا فإن ذلك يتوقف على الأحكام النهائية في الدعاوى المذكورة.

كانت خسائر الشركة ارتفعت بنسبة 41.7% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ لتصل إلى 5.69 مليون دينار، مقارنة بخسائر الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 4.02 مليون دينار.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi