A+ A-
15نوفمبر
بتكلفة تتراوح بين 150 و200 مليون دينار
مجموعة بوخمسين القابضة توقع تصميم «بوخمسين سكوير»

وقعت مجموعة بوخمسين القابضة عقد تصميم مشروع «بوخمسين سكوير» وسط العاصمة في شارع أحمد الجابر مع المكتب العالمي «فوستر وشركاه»، ليكون معلماً تجارياً مهماً، وأيقونة يزدان بها الحي المالي والتجاري في الكويت العاصمة.

ومن المتوقع الانتهاء من التصاميم الخاصة بالمشروع الذي سيضم 3 أبراج، تتضمن مولاً تجارياً ومكاتب تجارية تضم المقر الرئيسي للمجموعة وشركاتها وفندقاً، منتصف عام 2023، بتكلفة تتراوح بين 150 و200 مليون دينار وبارتفاع يتجاوز 300 متر، وبواجهة تصل إلى 150 متراً.

وتحرص المجموعة في تصميم المشروع الضخم، على أن يكون إسهاماً حقيقياً، في تحقيق التطور والتنمية العمرانية للكويت، وأن يكون ضمن أفضل العقارات من ناحية التصميم والتشطيب على المستوى العالمي.

ثقة وتفاؤل

وبهذا الصدد، أبدى رئيس مجلس إدارة المجموعة جواد بوخمسين سعادته الكبيرة بتوقيع العقد الذي تزامن مع انتهاء تداعيات «جائحة كورونا»، التي استمرت قرابة عامين شهد فيها العالم والكويت أسوأ أزمة اقتصادية وإنسانية على مدى التاريخ.

وأضاف بوخمسين أن العقد يأتي تأكيداً لإيمان المجموعة بأهمية العودة للإعمار والعمل مجدداً، حيث تم التوقيع مع مكاتب عالمية على عقد تصميم المقر الرئيسي لمجموعة بوخمسين، الذي يعد من أضخم المشاريع التي تقام وسط العاصمة، وهو عبارة عن مجمع ضخم يتكون من مركز تجاري أرضي، وفندق، وبرج مكاتب تجارية متميزة يضم مقر المجموعة الرئيسي وجميع شركاتها.


ولفت إلى أن هذا المشروع من المتوقع أن يكون إضافة حقيقية لنهج التطوير العقاري الذي تسير عليه المجموعة والتي أنجزت برج الكريستال الحاصل على العديد من الجوائز والشهادات العالمية، متوقعاً أن يتم العمل في المشروع، بعد الانتهاء من التصميم الذي ستقوم به المكاتب العالمية وبعض الإجراءات الإدارية الأخرى.

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي للمجموعة عماد بوخمسين إلى أن الاتفاقية أبرمت مع أكبر المكاتب العالمية في مجال التصاميم الهندسية للمشاريع في مجال الأبراج العالية، «حيث سيتضمن المشروع مكاتبنا الرئيسية، بالإضافة إلى مول تجاري وفندق على مستوى عالمي»، مضيفا أن المشروع سيضم كذلك قاعة أفراح كبيرة ومكاتب وأشياء أخرى متنوعة سيتم إعلانها لاحقاً.

وأوضح أن المشروع سيكون إضافة كبيرة للكويت في مجال التطوير العقاري، مشيراً إلى أن المشروع سيفتح آفاقاً كبيرة تختلف عن الأبراج الموجودة، إذ سيتميز المشروع بوجود قطاعات غير موجودة في الكويت.

وقال: «سيكون هناك مفاجآت كبيرة سيتضمنها المشروع، من حيث وجود شركات عالمية تعمل للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة الخليج وستكون تلك الشركات موجودة جنباً إلى جنب مع مكاتب لسفارات ومكاتب فخمة». وأضاف أن «ثقتنا بالاقتصاد كبيرة مع ما يتمتع به شارع أحمد الجابر من أهمية تجارية تاريخية للكويت وأهلها وكذلك مع عودة الحياة الطبيعية تدريجياً، مما جعل مجموعة بوخمسين تقوم بتلك الخطوة التي ستكون، بلا شك، محور ارتكاز رئيسية في تحقيق التنمية والتطور لقلب العاصمة التجاري وسيجعل بيئة العمل التجارية في الكويت قريبة جداً من بيئة الأعمال في أوروبا وأميركا».

تصميم متميز

بدوره، أشار عضو مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة نائب رئيس مجلس الادارة التنفيذي لـ»بوخمسين سكوير» المهندس أسامة بوخمسين إلى أن الاتفاقية جاءت لتصميم مشروع ضخم تقوم به شركات عالمية بالتعاون مع مكتب «دار أسامة بوخمسين للاستشارات الهندسية»، ويأتي بعد فترة عصيبة مر بها الاقتصاد المحلي والعالمي بسبب تداعيات الجائحة.

وقال إن المشروع سيتضمن مولا تجاريا وبرجا لمكاتب تجارية إضافة إلى فندق من المتوقع أن يكون الأعلى في العاصمة، مشيراً إلى أن المشروع من المتوقع أن يستقطب أصحاب الشركات والاستثمارات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بعد التداعيات المؤلمة التي شهدتها بيئة الأعمال من خروج بعض الشركات وتعثر الكثير من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بسبب جائحة كورونا.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi