A+ A-
24يونيو
2.8 مليون دينار أرباح «النوادي» في 2020

أعلنت شركة النوادي القابضة عن نتائجها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، حيث حققت إيرادات اجمالية بلغت 6.45 ملايين دينار، مقارنة مع 10.76 ملايين دينار عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2019، بانخفاض 40%، كما بلغ صافي الربح 2.89 مليون دينار مقارنة مع 4.84 ملايين دينار في السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2019، بانخفاض 40%، وربحية السهم بلغت 11.83 فلسا للسهم الواحد مقارنة مع 19.85 فلسا، مشيرة الى ان نسبة التغيير تعود إلى الوضع الاستثنائي الذي شهدته الكويت والعالم اجمع على خلفية تفشي وباء كورونا، وما نتج عنه من أثر سلبي على كافة القطاعات.

وقالت «النوادي» في بيان صحافي ان المساهمين وافقوا على كافة بنود جدول أعمال الجمعية العامة العادية وغير العادية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، بنسبة حضور بلغت 84.391%.

وتعليقا على النتائج المالية للشركة، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة النوادي القابضة نواف الرفاعي: «تحرص شركة النوادي على تعزيز إيراداتها من الاعمال التشغيلية الأساسية وتنويع مصادر الدخل بما يتماشى مع استراتيجية الشركة وخططها المستقبلية للنمو».

وأضاف الرفاعي «تنصب أهداف الشركة حاليا على إعادة الهيكلة الإدارية والتنظيمية بما يدعم توجهات الشركة نحو تحقيق النمو التشغيلي وزيادة الدخل، ايمانا منا بأن تحقيق الأهداف المالية يرتبط ارتباطا وثيقا بقدرة الشركة على دعم النظام الداخلي والهيكلي للأعمال وتطوير الكوادر البشرية».

وأوضح: «تتركز استثماراتنا في القطاعين العقاري وقطاع المعاهد الصحية، ومن هذا المنطلق تعمل الشركة على عدد من المشاريع العقارية التجارية والفندقية وكذلك التوسع في أفرع المعاهد الصحية الرجالية والنسائية، ونعتزم كذلك ان نستغل خبرتنا في المجال الرياضي والصحي بإطلاق علامات تجارية جديدة ستحدث نقلة نوعية في هذا القطاع محليا».

وحول تأثير تفشي وباء كوفيد-19 على الأداء التشغيلي للشركة، أشار الرفاعي إلى أن الفترة الماضية شهدت العديد من التحديات، لاسيما مع القرارات الخاصة بإغلاق المعاهد الصحية، كما تأثر كذلك الطلب على القطاع العقاري الامر الذي انعكس على الأداء المالي، وأضاف: «على الرغم من هذه التحديات اثبتنا قدرتنا على تخطي المعوقات»

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi