A+ A-
31مايو
«رساميل»: نجاح صفقة استحواذ عقارية في أميركا

أعلنت شركة بيت رساميل للاستثمار المحدود (إحدى الشركات التابعة لشركة رساميل للاستثمار - الكويت، والتي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، عن استكمالها بنجاح من عملية ترتيب صفقة استحواذ عقارية لمصلحة مجموعة من المستثمرين المحترفين على مبنى مكتبي في مدينة سينسيناتي في ولاية أوهايو بأميركا بقيمة 105 ملايين دولار وفق هيكلة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك ضمن إستراتيجيتها في إيجاد فرص استثمارية عقارية مميّزة ومدرّة للدخل الثابت لمستثمريها في مختلف الأسواق العالمية المتقدمة.
وقالت «رساميل» إن هذا الاستثمار سيحقق عائداً نقدياً سنوياً صافياً يبلغ %7.50 بحيث توزع بشكل ربع سنوي على المستثمرين خلال فترة الاستثمار التي تمتد إلى أربع سنوات.

من جهته، قال نائب رئيس أول - إدارة الاستثمارات البديلة في شركة رساميل للاستثمار محمد طارق الثاقب، إن العقار هو المقر الرئيسي لشركة Bon Secours Mercy Health المتخصصة في مجال الرعاية الصحية ومؤجر عليها بالكامل لمدة طويلة تبلغ 14 عاماً، والعقار حديث البناء وذو جودة عالية (فئة A) ومكون من جناحين رئيسيين من 5 و4 طوابق وهو مشّيد على مساحة إجمالية تبلغ 368 ألف قدم مربع ويتضمن 1860 موقف سيارات.

ويقع العقار في مدينة سينسيناتي الأميركية على مقربة من الطرق الرئيسية المؤدية من والى وسط المدينة، وهي منطقة إستراتيجية تستضيف عددا من الشركات العالمية وكذلك كل الخدمات والمرافق المتنوعة مثل الجامعات والمدارس والمنازل والمحال ووسائل الترفيه الجاذبة للقوى العاملة الماهرة.

وأشار الثاقب الى أن شركة Bon Secours Mercy Health هي واحدة من أقدم وأكبر الشركات في مجال الرعاية الصحية، حيث تأسست عام 1892 وتصنيفها الائتماني A+ من قبل وكالة التصنيف الائتمانية العالمية ستاندارد آند بورز (S&P)? وتتشكّل أنشطتها في مجالات الرعاية الصحية الأولية (مستشفيات وعيادات طبية) والممارسات الطبية المتخصصة ورعاية الامومة وكبار السن بالإضافة الى العيادات الخارجية. ومن الجدير بالذكر، أن الشركة تمتلك 50 مستشفى طبيا في 7 ولايات بأميركا بالإضافة إلى ايرلندا وحجم أصول ضخم يبلغ 16.9 مليار دولار كما في الربع الثالث لعام 2020 وصافي إيرادات تشغيلية بلغت 10 مليارات دولار لعام 2020. ولدى الشركة حوالي 60.5 ألف موظف بالإضافة إلى 2.6 ألف موفّر خدمة بأميركا وأكثر من 450 استشاريا في ايرلندا.

وأعرب الثاقب، عن نجاح إتمام هذه الصفقة كونها من الفرص الاستثمارية الفريدة التي تتمتع بالأسس القوية وأنها استكمال لاستراتيجية «رساميل» في الاستحواذ على أفضل الفرص الاستثمارية العقارية لمستثمريها التي تخدم القطاعات الحيوية (ومنها قطاع الصحي) ذات الأداء القوي والأساس المتين وقليلة المخاطر والتي تتماشى مع احتياجات المستقبل ولا تتأثر بشكل عام بتقلبات الأسواق العالمية، بالإضافة إلى الاستفادة من أسعار الفائدة المتدنية حاليا وشراء الفرص العقارية بأفضل الأسعار من أجل تعظيم العوائد قدر الإمكان لكل المستثمرين خلال فترة الاستثمار وعند التخارج منه.

مصدر الخبر: جريدة القبس الكويتية

© All Rights Reserved almowazi