A+ A-
9فبراير
خلال استقباله سفير سريلانكا في الكويت بالمركز
الدكتور محمد القناعي: «ضمان» تطبق نموذجاً صحياً لشريحة كبيرة


قام سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، عثمان محمد جوهر، بزيارة لشركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)، رافقه خلالها الوزير المفوض بالسفارة بوشيثا بيريرا.

وخلال جولة في أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية، تلقى السفير عرضا توضيحيا حول دور «ضمان» في قطاع الرعاية الصحية، باعتبارها من أهم المشاريع الرئيسية في خطة التنمية (كويت جديدة 2035)، والتي تقدم خدماتها من خلال منظومة صحية متكاملة تتكون من شبكة مركز رعاية صحية أولية ومستشفيات وتستقبل نحو مليون من المقيمين العاملين في القطاع الخاص وعائلاتهم.

وفي هذا الصدد، أعرب السفير عن تقديره وامتنانه لدولة الكويت لما تقوم به من جهود لتوفير خدمات رعاية صحية متكاملة من خلال «ضمان»، وهو ما يساهم بشكل كبير في صحة وسلامة جميع الأفراد المعنيين في الدولة من خلال تطبيق الخطوات اللازمة للتوعية والوقاية والعلاج.

وعبر السفير عن جزيل الشكر لـ»ضمان» لقيامها بتوظيف مجموعة من الكفاءات السريلانكية من العاملين في القطاع الصحي، مضيفا أن سريلانكا تتطلع إلى القيام بدور أكبر في قطاع الرعاية الصحية.

وكان في استقبال السفير، الرئيس التنفيذي بالوكالة الدكتور محمد القناعي، إضافة إلى مدير إدارة الخدمات الطبية بالوكالة الدكتورة فاطمة بن ظفاري، ومدير إدارة عمليات المراكز الصحية الأولية بنسون كولم، وكذلك مجموعة من الأطباء، وغيرهم من العاملين في المركز.

من جانبه، قال القناعي: «في سياق إنجازنا للعديد من الخطوات في سبيل تقديم خدمات رعاية صحية متكاملة ومتطورة للشريحة المستهدفة من المستفيدين في الكويت، فإننا نتطلع إلى تعزيز التعاون مع سفارة سريلانكا وجميع الجهات ذات الصلة».

وأضاف القناعي: «مع كونها أول مؤسسة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، تقدم «ضمان» رعاية صحية عالية الجودة بمراعاة أفضل معايير الجودة العالمية في القطاع الصحي من خلال تطبيق نموذج رائد في الرعاية الصحية لشريحة كبيرة ومتنوعة من المستفيدين، بما يساهم في رفع مستوى الخدمات الصحية في دولة الكويت».

وقام السفير السريلانكي والوفد المرافق له بزيارة لـ»ضمان» في حولي، الذي يتميز بطاقته الاستيعابية في خدمة 240 ألف نسمة عبر مساحة إجمالية قدرها 3080 متر مربع، ويتكون من طابقين ويضم 16 عيادة لطب العائلة، و4 عيادات لطب الأطفال، و9 لطب الأسنان، و5 غرف للتمريض، و5 غرف للملاحظة، و5 غرف للأشعة والمختبرات، و10 مناطق للانتظار.

وبمجرد اكتمال المرحلة الأولى من شبكة «ضمان» من مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات بحلول نهاية 2021، ستشرع الشبكة في تقديم خدماتها للمستفيدين من المقيمين وعائلاتهم في الكويت والبالغ عددهم 2 مليون مستفيد.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi