A+ A-
20يناير
المجموعة المالية «هيرميس» تتصدر شركات الوساطة بالأسواق الناشئة

أعلنت المجموعة المالية "هيرميس"، أمس، عن نجاحها في تصدر ترتيب شركات الوساطة في الأوراق المالية بالأسواق الناشئة التي تعمل بها عبر 4 قارات حول العالم، حيث حصدت المركز الأول على صعيد أسواق مصر والكويت ودبي وكينيا لعام 2020، كما احتلت المركز الثاني من حيث قيمة التداولات بسوقي أبوظبي ونيجيريا، والمركز الثالث في السوق العُماني، علما بأن الشركة تنفرد بتغطية 12 سوقًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، علاوة على 75 سوقًا مبتدئًا.
وفي هذا السياق، أعرب أحمد والي رئيس قطاع الوساطة بالأوراق المالية في "هيرميس"، عن اعتزازه الشديد بقدرة الشركة على مواصلة صدارة نشاط الوساطة في الأوراق المالية "وتحقيق الريادة من حيث حجم عمليات التنفيذات بالأسواق التي نعمل بها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، مشيرًا إلى أن هذه الإنجازات تأتي على الرغم من التحديات غير المسبوقة التي سببتها أزمة انتشار فيروس "كورونا" ومن بينها تراجع الرغبة الاستثمارية بجميع الأسواق حول العالم.
وأشاد والي بتفاني فريق قطاع الوساطة في الأوراق المالية بالمجموعة باعتباره القوة الدافعة الرئيسية وراء كل هذا النجاح، حيث أثبت قدرته على توظيف المكانة الرائدة التي تحظى بها الشركة في اقتناص الفرص المطروحة وسط الظروف السوقية الراهنة، بما يمهد الطريق أمام الشركة لمواصلة تنمية خدماتها بالأسواق الأكثر جذبًا على مستوى المنطقة.
وقد نجحت "هيرميس" في الحفاظ على صدارتها بالمركز الأول في ترتيب شركات الوساطة في الأوراق المالية بالبورصة المصرية، بحصة سوقية بلغت 36.40% خلال عام 2020، وكذلك المركز الأول بسوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي بحصص سوقية بلغت 32.53% و58.33% على التوالي. كما شهد العام احتلال القطاع المرتبة الأولى في بورصة الكويت للعام الثالث على التوالي.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi