A+ A-
12أغسطس
اعتباراً من الأحد المقبل لأسبوعين
7 وسطاء سيقدّمون خدماتهم لمساهمي «شمال الزور» في «البورصة»... بموعد مسبق

أفادت مصادر مطلعة بأن نحو 7 شركات وساطة مالية فقط من المرخّص لها ستبدأ تقديم خدماتها للعملاء من مساهمي شركة «شمال الزور» عبر مقراتها الرئيسية في البورصة، وفقاً لمواعيد مسبقة.
وأكدت المصادر أن الفريق المعني بتنظيم استقبال العملاء لن يسمح بدخول المبنى لأي شخص ليس لديه موعد مسبق، يتم تحديده بالتعاون مع شركات الوساطة.
وقالت المصادر إن هناك شركات تبحث عدم استقبال عملاء خلال فترة الأسبوعين المقبلين التي حددتها الجهات المعنية في البورصة اعتباراً من الأحد المقبل، رغم تمديد ساعات الدوام لدى قطاع الوساطة حتى السابعة مساءً لاستيعاب أكبر عدد ممكن من العملاء.
وفي هذا السياق، كشفت شركة الوسيط للأعمال المالية عن استعدادها لتقديم الخدمات التي تم الاتفاق بخصوصها لمساهمي «شمال الزور» وعملاء آخرين، وفقاً للضوابط التي حددتها البورصة، وفي ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية المقررة وبموجب مواعيد مسبقة.
وأشارت إلى أنها وضعت نماذج العقود الخاصة بالعملاء على موقعها الإلكتروني، لتمكين العميل من تحميل العقد وتعبئة بياناته، ومن ثم إعادة إرساله مرة أخرى مع المستندات المطلوبة كافة، مع توقيع نموذج اعرف عميلك للعملاء الجُدد، على أن تعتمد الشركة الكويتية للمقاصة تلك البيانات بعد التأكد من تفاصيلها.
وفيما علم أن «الوسيط» وفرت آلية لحجز المواعيد عبر موقعها الرسمي، مع فريق عمل متخصص لاستقبال الرغبات، علمت «الراي» أن شركات أخرى ستقدّم الخدمات ذاتها، منها «الأولى للوساطة» و«الشرق الأوسط للوساطة».
وأفادت مصادر بأن الدخول لمبنى البورصة سيقتصر على شخص واحد فقط (من لديه موعد) ما يؤكد أن الأمر يختلف كُلياً عن الإدراجات السابقة، التي شهدت ضغطاً من العملاء على شركات الوساطة يوم الإدراج وفي الأيام التي سبقته، لافتة إلى ضرورة التقيد التام من قبل المواطنين بالإجراءات الاحترازية الصحية، كما يتوجب وضع فاصل زمني لا يقل عن 10 دقائق بين كل عميل والذي يليه، وأشارت إلى أن «المقاصة» انتهت فعلياً من فتح حسابات التداول للعملاء المكتتبين في «شمال الزور» لمن ليس له رقم تداول.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi