A+ A-
10مارس
"الأهلية للوحات الكهرباء" أقرت تعديل مادة من نظامها الأساسي

عقد الشركة الأهلية للوحات الكهرباء عموميتها غير العادية في يوم الأحد الموافق 1 مارس 2020، وتمت الموافق على تعديل نص المادة رقم (48) من نظامها الأساسي بإضافة الفقرة (سابعاً) لتصبح كالتالي: 
توزع الأرباح الصافية على الوجه الآتي: 
أولاً: يقتطع سنوياً بقرار يصدر من الجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة نسبة لا تقل عن 10% (عشرة بالمائة) من الأرباح الصافية لتكون احتياطي إجباري للشركة ويجوز للجمعية وقف هذا الاقتطاع إذا زاد الاحياطي الإجباري على نصف رأسمال الشركة المصدر. 
ثانياً: يقتطع نسبة 1% (واحد بالمائة) تخصص لحساب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي. 
ثالثاً: يجوز أن يقتطع سنوياً بقرار يصدر من الجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة نسبة لا تزيد على 10% (عشرة بالمائة) من الأرباح الصافية لتكوين احتياطي اختياري يخصص للأغراض التي تحددها الجمعية العامة العادية. 
رابعاً يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح مقدارها 5 % للمساهمين عن المدفوع من قيمة أسهمهم. 
خامساً: يخصص بعد كل ما تقدم مبلغ لا يزيد عن 10% من الربح الصافي كمكافآت لأعضاء مجلس إدارة الشركة بعد استنزال الاستهلاك والاحتياطيات وتوزيع ربح لا يقل عن 5% من رأس المال على المساهمين. 
سادساً: يوزع الباقي من الأرباح بعد ذلك على المساهمين أو يرحل بناء على اقتراح مجلس الإدارة إلى السنة المقبلة أو يخصص لإنشاء مال احتياطي. 
سابعاً: مع مراعاة الأحكام التي يتضمنها عقد الشركة، يجوز للجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة أن توزع أرباحاً على المساهمين في نهاية السنة المالية أو نهاية كل فترة مالية، ويشترط لصحة هذا التوزيع أن يكون من أرباح حقيقية، ووفقاً للمباديء المحاسبية المتعارف عليها، وألا يمس هذا التوزيع رأس المال المدفوع للشركة.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi