A+ A-
29أكتوبر
143 مليون دولار أرباح "إيكويت" بالربع الثالث.. بتراجع 65%

أعلنت مجموعة إيكويت عن بياناتها المالية غير المُدققة للربع الثالث من العام الجاري، حيث بلغت الأرباح الصافية بعد احتساب الضرائب 143 مليون دولار مقابل 406 ملايين دولار للفترة ذاتها بالعام الماضي، بتراجع 65 بالمائة.

وبحسب بيان للشركة حققت "إيكويت" أرباحاً بقيمة 264 مليون دولار (قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك)، بانخفاض 52 بالمائة عن أرباح الربع الثالث من عام 2018 والبالغ آنذاك 547 مليون دولار.

كما حققت المجموعة إيرادات بلغت 811 مليون دولار مقارنة بنحو 1,247 مليون دولار بالربع الثالث من عام 2018، بانخفاض قدره 35 بالمائة.

وفي سياق تعليقه على النتائج، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، راميش راماجندران: "ما زلنا نرى طلباً متنامياً وثابتاً في الأسواق، لكننا نواجه انضغاطاً بهامش العوائد نتيجة استمرار حالة عدم التيقن من الرسوم الجمركية في آسيا. وإن التكلفة الأكثر انخفاضاً في جميع أصولنا تساعدنا على الاستمرار في العمل بأقصى المعدلات".

وأضاف راماجندران:"يسرنا أن نعلن عن بدء العمليات التشغيلية في أويستر كريك أم إي جلوبال بولاية تكساس في أكتوبر/تشرين أول 2019، وهو الأمر الذي تم بنجاح قبل الموعد المقرر، وضمن الميزانية المحددة، وهو ما يجعل إيكويت تحقق تميزاً تشغيلياً من جديد، وقدرة على الوفاء بالتزاماتها لعملائها ومساهميها".

وتعتبر مجموعة إيكويت من الجهات العالمية الرائدة بإنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول على مستوى العالم.

وتمتلك المجموعة وتتولى تشغيل مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 6 ملايين طن سنوياً من الإيثيلين، والإيثيلين جلايكول، والبولي إيثيلين، وتيريفثالات البولي إيثيلين، والستايرين مونيمر، والبرازيلين، والعطريات الثقيلة، والبنزين.

وتضم مجموعة إيكويت كلا من شركة إيكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للأوليفينات، إضافة إلى مجموعة من الشركات التابعة، مثل شركة أم إي جلوبال وشركة إيكوي بوليمرز.

ويتم تسويق هذه المنتجات في آسيا والقارتين الأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ومساهموا مجموعة إيكويت هم: شركة صناعة الكيماويات البترولية، وشركة داو للكيماويات، وشركة بوبيان للبتروكيماويات، وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi