A+ A-
26نوفمبر
«المقاصة» تطلق نظام الاكتتاب الإلكتروني «اكتتاب الكويت» (IPO Kuwait)

أطلقت الشركة الكويتية للمقاصة، أمس، نظام الاكتتاب الإلكتروني "اكتتاب الكويت (IPO Kuwait)"، وهو أول منصة إلكترونية في الكويت تقدم خدمات الاكتتابات بكل أنواعها، التي تتوافر عبر تطبيق للهواتف الذكية وموقع إلكتروني خاص بذلك (www.ipo.com.kw).

وأشار الرئيس التنفيذي لـ"المقاصة" خلدون الطبطبائي إلى أن "اكتتاب الكويت" هو أحد مشاريع الشركة التي تهدف إلى تطوير عمليات الاكتتابات للأفراد والشركات.

ولفت إلى أن هذه المنصة الجديدة ستمكن متعاملي الأوراق المالية في دولة الكويت بكل سهولة ويسر من إنجاز عمليات الاكتتاب في الشركات التي تطرح اسهمها للاكتتاب من أي مكان، دون الحاجة للذهاب إلى البنوك أو الحضور إلى مقر الشركة.

وأضاف الطبطبائي أن الخدمات الإلكترونية التي يتضمنها نظام "اكتتاب الكويت" ستتيح لجمهور المتعاملين المساهمة في الشركات أو الصناديق الجديدة "تحت التأسيس"، وكذلك المشاركة في عمليات زيادة رؤوس أموال الشركات القائمة، موضحاً أن النظام يمنح كل مستخدميه خدمة الاستعلام عن الاكتتابات السابقة عبر الموقع الإلكتروني، وتطبيق الهواتف الذكية، كما أنه متوافر باللغتين العربية والإنكليزية.

الجدير بالذكر أن خدمات هذا النظام متاحة لجميع المؤسسات التي ترغب في توفير الوقت والجهد على مساهميها، ولهذا السبب حرصت "المقاصة" عند تطوير نظام الاكتتاب الإلكتروني على أن تتسم خدماته بالمرونة مع متطلبات وحاجات الشركات المصدرة ليكون هذا النظام المنصة الإلكترونية الأولى في إنجاز جميع الاكتتابات في دولة الكويت.

وتمتلك "المقاصة" خبرة واسعة في مجال الاكتتابات العامة والخاصة، وأدارت العديد منها بنجاح مثل اكتتابات فيفا، اوريدو، زين، وبنك بوبيان، مما اكسبها ثقة الشركات في خدماتها في هذا المجال.

ونوه الطبطبائي إلى أن "وربة" هو أول مؤسسة استفادت من خدمات نظام "اكتتاب الكويت"، من خلال طرح اكتتاب زيادة رأس المال لمساهميه الذين يفوق عددهم 300 ألف، والذي يدل على ثقة البنك في الخدمات التي تقدمها "المقاصة" في هذا المجال.

وفي الختام، أكد الطبطبائي أن هذه الخطوة تأتي تعزيزاً لجهود "المقاصة" المستمرة في تطوير خدماتها من خلال تقديم أفضل الحلول التقنية لجمهور متعاملي الأوراق المالية في دولة الكويت، مشيراً إلى أن الشركة تطور عملياتها لتتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في مجال أعمالها، وفي إطار الخطة الاستراتيجية الخمسية التي وضعتها في 2016.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi