A+ A-
19أغسطس
صدور مرسوم تعيين مجلس مفوضي هيئة أسواق المال

صدر المرسوم رقم (235 لسنة 2018) بتشكيل مجلس مفوضي هيئة أسواق المال.
ووفقاً للمرسوم الذي سيتم العمل به اعتباراً من تاريخ 2 سبتمبر المقبل، فقد قضى بتشكيل مجلس مفوضي هيئة أسواق المال، برئاسة أحمد عبدالرحمن محمد عبدالله الملحم، على أن يكون عثمان إبراهيم العيسى نائباً للرئيس.
ويضم المجلس في عضويته كلاً من خليفة عبدالله ضاحي العجيل، وعبدالعزيز فهد عبدالعزيز المرزوق، وعبدالمحسن حسن عبدالله المزيدي.
وشغل الملحم، وهو أستاذ بكلية الحقوق بجامعة الكويت، مناصب عدة، منها عضوية مجلس إدارة بنك وربة، قبل أن يتم تعيينه في المجلس الاستشاري للرقابة الشرعية لدى «هيئة الأسواق».
من ناحيته، يشغل العيسى منصب الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للمقاصة، وينتظر أن يتقدم باستقالته ليتفرغ لمنصبه الجديد كنائب للرئيس. وواكب العيسى من خلال موقعه ملفات عديدة، منها خطط تطوير السوق، وإجراءات التقاص الحديثة، إضافة إلى مشاريع أخرى تتعلق بالضمانات وغيرها.
أما المرزوق فقد شغل منصب مستشار أول لمجلس مفوضي هيئة أسواق المال منذ 5 مايو 2016. كما عُيّن عضواً في اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال لدى «الهيئة»، فضلاً عن توليه رئاسة اللجنة التوجيهية للاختبارات التأهيلية للوظائف واجبة التسجيل، وعضوية الفريق الفني لخصخصة البورصة، إلى جانب رئاسة لجنة تصفية نظام عمليات الوساطة.
بدورها، تقلّد العجيل العديد من المناصب، منها رئاسة شركات مُدرجة في البورصة وغيرها، كما ترأس فريق التسليم والتسلم مع نهاية مرسوم تأسيس السوق، والانتقال إلى شركة بورصة الكويت.
المزيدي من ناحيته، تولى الكثير من المهام التي تتعلق بتطوير السوق، منها رئاسة «الهيئة» بالإنابة، كما أشرف على الكثير من الملفات المعنية بتطوير عمل «الهيئة» داخلياً، إلى جانب تطوير أطر تواصلها مع الجهات الاستثمارية والمالية المحلية.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved Al Mowazi