A+ A-
19يونيو
قدمت "كاسكو" الخدمات التموينية لأكثر من 13 ألف طائرة خلال الربع الاول من 2018
"كاسكو" الكويتية تحقق ارباحا صافية بـ 1,49 مليون دينار بالربع الاول من 2018

أعلنت الشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو) اليوم الثلاثاء تحقيق أرباح صافية بقيمة 1,49 مليون مليون دينار كويتي (نحو 4,9 مليون دولار امريكي) عن الربع الأول لعام 2018 بزيادة 67 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة عادل البرجس في تصريح صحفي إن (كاسكو) حققت ارباحا صافية قياسية خلال الربع الاول من العام الحالي "ومستمرون في العمل والتطوير لتحقيق تنمية ثابتة تتوافق مع نتائج مالية مدروسة".

واوضح البرجس ان هذه التنمية "تنفذ عبر نخبة من الطاقات الوطنية القادرة على تحقيق النجاح والتميز والتي نعتبرها رأس المال الحقيقي للشركة وبهم نحقق كل اهدافنا".

وبين انه من خلال المبيعات الجوية قدمت الخدمات التموينية لأكثر من 13 ألف طائرة خلال الربع الاول من 2018 بايرادات وصلت الى 3.5 مليون دينار (نحو 11,5 مليون دولار) لافتا الى ان هذه الخدمات قدمت لشركات طيران عالمية من خلال قوائم طعام مطورة خاصة بالطائرات بشكل مستمر لترضي المسافرين دائما.

وذكر ان (كاسكو) غيرت وطورت قائمة الطعام للرحلات الخاصة ورحلات ال(VIP) لتكون بجودة أكثر وتتوافق مع طلبات العملاء "حيث نسعى خلال الفترة القادمة إلى تدشين موقع الكتروني خاص لعرض وطلب قائمة الطعام الخاصة بهذه الرحلات لتسهيل آلية العمل وتكون أكثر فاعلية".

واضاف انه تم خلال الربع الاول من 2018 تقديم 41 ألف وجبة لـ 565 رحلة خاصة محققين ايرادات بلغت 421 ألف دينار (نحو 1,3 مليون دولار).

واكد ان الشركة تعمل حاليا على تطوير مطبخ الطائرات كليا ليصبح على اعلى مستوى من الجودة والانتاجية وهناك طموح لتحويله الى مصنع متكامل قادر على الانتاج بشكل اكبر وافضل إذ تمت الاستعانة بأفضل المعدات على مستوى العالم لتطوير الانتاج وتكون اكثر دقة وسرعة لتلبي احتياجات السوق لاسيما ان (كاسكو) تمون كل شركات الطيران في مطار الكويت الدولي طوال اليوم.

وذكر انه بخصوص قسم المناولة فقد اعتمد برنامج تدريبي خاص لتدريب السائقين بشكل اكبر على قيادة الآليات الخاصة بتوصيل الوجبات للطائرات اضافة الى المتابعة اليومية المستمره على سير العمل بكل أمان ودقة.

واشار الى أنه تم العمل على تغيير وتطوير البوابات الخاصة بالتحميل والتنزيل لتكون مطورة بشكل اكبر وفق أعلى معايير الجودة إضافة الى العمل على دراسة ادراج نظام مانع الاصطدام للآليات الخاصة بتوزيع الوجبات على الطائرات.

مصدر الخبر: وكالة الأنباء الكويتية - كونا

© All Rights Reserved almowazi