A+ A-
12أكتوبر
تأسيس (الكويتية العالمية لخدمات إيداع الأوراق المالية) برأسمال 5 ملايين دينار كويتي

تم تأسيس شركة الكويتية العالمية لخدمات إيداع الأوراق المالية كشركة (مساهمة كويتية مقفلة) برأسمال مصرح به بمبلغ 5,000,000 د.ك (خمسة ملايين دينار كويتي لا غير) موزعة على 50,000,000 سهم (خمسون مليون سهم) قيمة كل سهم (100) فلس وجميع الأسهم نقدية. الأغراض التي أسست من أجلها الشركة هي:

- القيام بمزاولة نشاط وكالة مقاصة لتقديم خدمة إيداع الأوراق المالية ضمن نظام الحفظ المركزي ونقل ملكيتها وتسجيل المعاملات المتعلقة بها بما فيها البيع والشراء وتحويل الملكية والرهن وتوزيع الأرباح وتقديم الخدمات المساندة في الاكتتابات وغيرها من المعاملات، وتقديم كافة الخدمات الفنية المتصلة أو المرتبطة أو الناتجة عن هذا النشاط طبقاً لأحدث التقنيات والتطبيقات الألية بما يتوافق والمعايير الدوية المعتمدة من الهيئة أو وفق ما تطلبه أو تقرره الهيئة.

- استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

- تأسيس الشركات والخاصة بأغراض الشركة فقط.

- إدارة وتنفيذ قرارات الجمعيات العمومية.

- إجراءات قيد وتسجيل عمليات إقراض واقتراض الأوراق بكافة أنواعها وفقاً لشروط التعاقد. ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو أن تشترك أو تتعاون بأي وجه مع الكيانان التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي تعاونها على تحقق أغراضها في الكويت أو في الخارج ولخها أن تشتري هذه الكيانات أو أن تلحقها بها.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi