A+ A-
8أكتوبر
(الكويتية للمقاصة) تؤسس شركة لخدمات إيداع الأوراق المالية

تم تأسيس الشركة الكويتية العالمية لخدمات إيداع الأوراق المالية (شركة مساهمة كويتية مقفلة) بتاريخ 12 سبتمبر 2017، برأسمال 5 ملايين دينار، موزعة على 50 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس، ويجوز لغير الكويتيين تملك أسهمها وفقاً لأحكام القانون والقرارات الوزارية المنظمة لذلك. وتأسست الشركة من أجل:

- القيام بمزاولة نشاط وكالة مقاصة لتقديم خدمة إيداع الأوراق المالية ضمن نظام الحفظ المركزي، ونقل ملكيتها، وتسجيل المعاملات المتعلقة بها بما فيها البيع والشراء وتحويل الملكية والرهن وتوزيع الأرباح وتقديم الخدمات المساندة في الاكتتاب.. وغيرها من المعاملات، وتقديم كل الخدمات الفنية المتصلة أو المرتبطة أو الناتجة عن هذا النشاط طبقاً لأحدث التقنيات والتطبيقات الآلية بما يتوافق والمعايير الدولية المعتمدة من الهيئة او وفق ما تطلبه أو تقرره الهيئة.

- استغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

- تأسيس الشركات الخاصة بأغراض الشركة فقط.

- إدارة وتنفيذ قرارات الجمعيات العمومية.

- إجراءات قيد وتسجيل عمليات إقراض واقتراض الأوراق بكل أنواعها وفقا لشروط التعاقد.

- تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها يقدم المؤسسون إلى الجمعية التأسيسية تقريراً يتضمن معلومات وافية عن جميع عمليات التأسيس والمبالغ التي أنفقت مع المستندات المؤيدة لذلك. ويوضع هذا التقرير في مكان يحدده المؤسسون لإطلاع المكتتبين عليه وذلك قبل اجتماع الجمعية بسبعة أيام على الأقل، ويشار إلى ذلك في دعوة المكتتبين لحضور الاجتماع.

والمؤسسون في الشركة هم:

- الشركة الكويتية للمقاصة التي ساهمت بـ 4.950 ملايين دينار، بعدد أسهم 49.5 مليون سهم، ويمثلها بالتوقيع رئيس مجلس الإدارة خالد عبدالرزاق خالد الخالد.

- عثمان ابراهيم العثمان العيسى بقيمة 12.5 ألف دينار، بعدد أسهم 125 ألف سهم.

- عادل يوسف عبدالله السبيعي بقيمة 12.5 ألف دينار، بعدد اسهم 125 ألف سهم.

- خلدون شاكر الطبطبائي بقيمة 12.5 ألف دينار، بعدد 125 ألف سهم.

- عصام عبدالعزيز حسن القعود بقيمة 12.5 ألف دينار بعدد أسهم 125 ألف سهم.

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi