A+ A-
16يوليو
الربان اللوجستية ترد على الرابطة بخصوص الدعاوى حول الخليجية الأفريقية

ردت شركة الربان اللوجستية على شركة الرابطة بخصوص الدعاوى حول الشركة الخليجية الافريقية. وجاء في الرد ما يلي: نشرت جريدة القبس الصادرة بتاريخ 2013/7/1 تحت عنوان «الرابطة» توضح بشأن حكم «الخليجية الافريقية» منقولا عن الحارس القضائي للشركة الخليجية الافريقية القابضة، بخصوص الطعن على الحكم الاستئنافي رقم 2012/2438 الصادر بتاريخ 2012/6/11 بإلزام الشركة الخليجية الافريقية القابضة بان تؤدي لشركة مجموعة عارف الاستثمارية مبلغا وقدره 21.35 مليون دولار.

وحيث تضمن الخبر السالف البيان معلومات صيغت باسلوب ينتهي بالقارئ الى نتائج تخالف الوقائع الحقيقية للموضوع، فإن شركة ربان اللوجستية القابضة التي تساهم ايضا في رأسمال الشركة الخليجية الافريقية بنسبة %50 والمملوكة لشركة عارف الاستثمارية تضع امام القارئ الحقائق التالية: - اولا: ان مديونية الشركة الخليجية الافريقية القابضة لمجموعة عارف الاستثمارية بمبلغ 31.35 مليون دولار، وهو مال عام يتمتع بحماية القانون رقم 93/1 بشأن حماية المال العام. هذه المديونية ثابتة في المستندات والاقرار بها اقرار بالحقيقة، وانكارها يندرج في نطاق الافعال المؤثمة بموجب قانون حماية المال العام والحكم الصادر بها من محكمة الاستئناف، هو حكم نهائي بالرغم من محاولات شركة الرابطة عرقلة تنفيذه بالطعن عليه امام محكمة التمييز مستغلة صفة ممثلها الذي ابطلت صفته فيما بعد، رغم ان الحكم المذكور هو حكم كاشف لتلك المديونية وليس منشئا لها.

- ثانيا: ان انور عبدالعزيز المسعد الذي اقر بترك الخصومة في الطعن الذي اقامه مجلس الادارة المبطل هو الرئيس الفعلي والقانوني لمجلس ادارة الشركة الطاعنة وصاحب الصفة القانونية في الاقرار بهذا الترك وفق الشهادات الصادرة من الجهات الرسمية.

- ثالثا: محاولات شركة الرابطة اليائسة لإنكار مديونية الشركة الخليجية الافريقية لشركة مجموعة عارف الاستثمارية، وهي محاولات لا يمكن توصيفها سوى انها تهدف الى التعدي على المال العام قد باءت جميعها بالفشل، حيث لجأت في سبيل تحقيق هذا الهدف الى اصطناع وافتعال مختلف الوقائع للتخلص من مجلس الادارة الشرعي للشركة الخليجية الافريقية القابضة الذي يمثل عقبة في سبيل الاحتفاظ بهذا المال، ومن امثلة ذلك قيامها في 2012/1/3 بواسطة احد موظفيها بعقد جمعية عمومية للشركة الخليجية الافريقية دون ان يحمل هذا الموضف اي صفة لعقد هذه الجمعية، والادهى من ذلك دون علم رئيس مجلس الادارة والاعضاء الممثلين لشركة الربان اللوجستية، وعندما اكتشفت وزارة التجارة والصناعة هذا التزوير ابطلت كل ما نتج عن هذه الجمعية المصطنعة من قرارات.

ومن امثلة ذلك ايضا تحريف محضر اجتماع الجمعية العمومية للشركة الخليجية الافريقية المنعقدة في 2012/2/1 برئاسة انور المسعد رئيس مجلس الادارة، وذلك بتضمين المحضر المذكور واقعة غير حقيقية هي انتخاب مجلس ادارة جديد للشركة. رغم ان المحضر الحقيقي تضمن انتهاء هذا الاجتماع الى تأجيل مناقشة هذا البند، وعندما تم اكتشاف هذا التحريف قامت وزارة التجارة والصناعة باصدار كتابها المؤرخ 2012/9/13 السالفة الاشارة اليه والذي يفيد بان رئيس مجلس ادارة الشركة هو انور المسعد واعتبار ما تضمنه محضر اجتماع الجمعية المنعقد في 2012/2/1 في شأن انتخاب مجلس ادارة جديد المعد من قبل شركة الرابطة كأن لم يكن.

اخيرا فإن جميع هذه المحاولات تم وضعها بين يدي النيابة العامة لتتخذ في شأنها ما تراه وفق احكام القانون ومن ثم لزم التوضيح.

© All Rights Reserved almowazi