A+ A-
5ديسمبر
منتدى “ABK Capital” للاستثمار بحث الفرص المتاحة بأسواق الأسهم الخليجية

عقدت شركة ” ABK Capital” الذراع الاستثماري للبنك الأهلي الكويتي، النسخة الأولى من “منتدى ABK Capital للاستثمار 2023″، في حضور رفيع المستوى من شركائها وكبار العملاء والمسؤولين التنفيذيين في البنك الأهلي الكويتي وABK Capital.

وناقش المنتدى النظرة المستقبلية للأسواق الإقليميّة والعالميّة، حيث تم طرح مجموعة من الآراء التي تمكّن العملاء من اتخاذ القرارات الاستثمارية بالشكل المناسب، وذلك عن طريق نقاشات تفاعلية أقيمت من قبل فريق ABK Capital ومجموعة من الخبراء من شركائها في الاستثمار، فضلاً عن تغطية عدد من الأصول المختلفة في الأسواق العامة والخاصة. كما عرض الخبراء آراءهم حول مجموعة من الفرص الاستثمارية المناسبة في الوقت الحالي، ونظرتهم حول التغيرات التي طرأت على أنماط الاستثمار بعد جائحة كوفيد 19.

وعلى وجه الخصوص، أقام المنتدى نقاشاً مطولاً حول تأثير تغيرات أسعار الفائدة على الأسواق العالمية والإقليمية، وحول التوجه المحتمل في العام القادم للسياسة النقدية من قبل البنوك المركزية الرئيسية حول العالم.

وكما سلط المتحدثون الضوء على أسواق الأسهم وأسواق الدخل الثابت الخليجية، حيث تم نقاش الفرص المتاحة في مختلف أسواق الأسهم الخليجية بالمقارنة مع مثيلاتها من الأسواق الناشئة، وكما غطى النقاش جاذبية أصول أسواق الدخل الثابت الخليجية في ضوء أسعار الفائدة المرتفعة والنظرة المستقبلية المتوقعة لها.

وتناول المنتدى فئة أصول الائتمان الخاص، والذي تبلغ قيمته نحو 1.4 تريليون دولار، حيث بيّن تزايد الاهتمام في السنوات الأخيرة بالاستثمار في هذه الأصول.

وفي هذه المناسبة، قالت ياسمين سلامة، رئيس مجلس إدارة ABK Capital: “تستمر ABK Capital في النهوض بدورها في تعزيز البيئة الاستثمارية بدولة الكويت، من خلال تعريف مجتمع المستثمرين بمستجدات الأسواق والاتجاهات الرئيسية لتمكينهم من اتخاذ قرارات استثمارية بشكل أفضل.

ومن جانبه، قال د. حسين شحرور، الرئيس التنفيذي لـ ABK Capital: “كان من دواعي سرورنا أن نشهد هذا الإقبال الكبير والتجاوب الإيجابي مع فعاليات منتدى ABK Capital للاستثمار 2023، ونود أن نشكر العملاء والمستثمرين وجميع الأطراف المعنية على هذا التعاون في نجاح هذا الحدث، وسوف تسعى ABK Capital إلى تعزيز مكانتها كشركة استثمارية كويتية رائدة.

وبدوره، قال عليّ عبدالمحسن الفليج، نائب الرئيس التنفيذي في ABK Capital: “منذ تأسيس ABK Capital في العام 2006 وهي تعتبر تحقيق متطلبات عملائها واحتياجاتهم أولوية قصوى. نحن نلتزم ببناء علاقات وثيقة مع عملائنا الكرام والحفاظ على استمراريتها من خلال تلبية كافة احتياجاتهم الاستثمارية”.

مصدر الخبر: جريدة السياسة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi