A+ A-
20نوفمبر
عمومية «الكويتية السعودية للصناعات الدوائية» وافقت على تعديل المادة (46) من نظامها الأساسي

عقدت الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية عموميتها غير العادية الثالثة عشر (المؤجلة) في يوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر 2023، ووافقت على تعديل المادة رقم (46) من نظامها الأساسي لتصبح كالتالي: توزع الأرباح الصافية على الوجه الآتي:

- يقتطع سنوياً بقرار يصدر من الجمعية العامة العادية بناء على إقتراح مجلس الإدارة نسبة لا تقل عن عشرة بالمائة من الأرباح الصافية لتكوين احتياطي إجباري للشركة.
- يجوز للجمعية وقف هذا الاقتطاع إذا زاد الاحتياطي الاجباري على نصف رأسمال الشركة المصدر.
- ولا يجوز استخدام الاحتياطي الإجباري إلا في تغطية خسائر الشركة أو لتأمين توزيع أرباح على المساهمين بنسبة لا تزيد عن خمسة بالمائة من رأس المال المدفوع في السنوات التي لا تسمح فيها أرباح الشركة بتوزيع هذه النسبة وذلك بسبب عدم وجود احتياطي اختياري يسمح بتوزيع هذه النسبة من الأرباح.
- ويجب أن يعاد إلى الاحتياطي الإجباري ما أقتطع منه عندما تسمح بذلك أرباح السنوات التالية ما لم يكن هذا الاحتياطي يزيد عن نصف رأس المال المصدر.
- يقتطع سنويا من الأرباح غير الصافية نسبة مئوية يحددها مجلس الإدارة بعد أخذ رأي مراقب الحسابات لاستهلاك موجودات الشركة أو التعويض عن نزول قيمتها وتستعمل هذه الأموال لشراء المواد والآلات والمنشآت اللازمة أو لإصلاحها ولا يجوز توزيع هذه الأموال على المساهيمن.
- يجب على الجمعية العامة العادية أن تقرر اقتطاع نسبة من الأرباح لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل والتأمنيات الاجتماعية ويجوز إنشاء صندوق خاص لمساعدة عمال الشركة ومستخدميها.
- يجوز للجمعية العامة العادية بناءا على اقتراح مجلس الإدارة أن توزع في نهاية السنة المالية أرباحاً على المساهمين ويشترط لصحة هذا التوزيع أن يكون منم أرباح حقيقية وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها ولا يمس هذا التوزيع رأس المال المدفوع للشركة.
- يقتطع سنويا من صافي الأرباح نسبة 1% لصالح مسسة الكويت للتقدم العلمي.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi