A+ A-
20أبريل
"الكويتية للخدمات الطبية" تدعو المساهمين للاكتتاب باسهم زيادة رأسمالها

دعت الشركة الكويتية للخدمات الطبية مساهميها للاكتتاب بأسهم زيادة رأسمالها، وذلك استناداً إلى قرار الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 29 مارس 2023، وبموجب التأشير في السجل التجاري الصادر من وزارة التجارة والصناعة بتاريخ 19 ابريل 2023 والقاضي بطرح عدد 15,000,000 سهم (خمسة عشرة ملايين سهم) للاكتتاب الخاص بقيمة اسمية قدرها 100 فلس كويتي وبدون علاوة إصدار وتسدد على دفعة واحدة بنسبة 7.5% من أرصدة المساهمين المقيدين في سجل المساهمين لدي الشركة الكويتية للمقاصة بتاريخ اليوم الذي يسبق فتح باب الاكتتاب الخاص فعلياً وتفويض مجلس الإدارة بوضع شروط وضوابط عملية الاكتتاب.

وأعلن رئيس مجلس إدارة "الكويتية للخدمات الطبية" بأنه سيتم فتح باب الاكتتاب بأسهم الزيادة المطروحة طبقاً للآتي بيانه:

- فترة الاكتتاب اعتباراً من اليوم الخميس 20 ابريل 2023 (مشمولاً بالفترة) وتنتهي يوم 4 مايو 2023 (مشمولاً بالفترة).
- سعر الاكتتاب 100 فلس للسهم الواحد بدون علاوة إصدار.
- حق الأولوية: من يحق له الاكتتاب- يحق لمساهمي الشركة المقيدين في سجل المساهمين لدي الشركة الكويتية للمقاصة في تاريخ الاستحقاق للاكتتاب 20 ابريل 2023 بنسبة 7.5% من نسبة مليكاتهم في رأسمال الشركة.
- الاكتتاب في الأسهم الإضافية يحق للمكتتبين المؤهلين الاكتتاب في فائض أسهم الاكتتاب بالإضافة إلى أسهم حق الأولوية 
- في حال عدم ممارسة بعض المساهمين حق أولوية الاكتتاب وتغطية الأسهم المطروحة يتم تخصيص الأسهم غير المتتب فيها لمن يرغب في ذلك من باقي مساهمي الشركة.
- في حال تجاوز طلبات الاكتتاب عدد الأسهم المطروحة يتم تخصيصها على المكتتبين بنسبة ملكيتهم في الأسهم المصدرة.
- في حالة تجاوز طلبات الاكتتاب عدد الأسهم المطروحة يتم تخصيصها على المكتتبين بنسبة ملكيتهم في الأسهم المصدرة.
- في حالة عدم قيام المساهمين بالاكتتاب في كل الأسهم الجديدة يجوز لمجلس إدارة الشركة تخصيص الأسهم غير المكتتب فيها لمساهمين جدد ويترتب على ذلك إلغاء الاكتتاب بالنسبة لهذه الأسهم فقط.

ووأضح بأن المستندات المطلوبة هي : تعبئة طلب الاكتتاب مع تقديم صورة عن البطاقة المدنية للأفراد وصورة عن السجل التجاري للشركات.
وطريقة السداد كالتالي: بموجب تحويل مصرفي أو إيداع نقدي مباشرة بحساب الشركة الكويتية للخدمات الطبية لدي البنك الأهلي الكويتي- المركز الرئيسي. 
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi