A+ A-
30مارس
بوخمسين: «KIB Takaful» حققت نمواً في أدائها التشغيلي
عمومية "الدولي للتأمين التكافلي" تقر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7%

عقدت شركة الدولي للتأمين التكافلي «KIB Takaful» عموميتها عن السنة المالية 2022، اليوم، بنسبة حضور 100 في المئة، حيث أقرت العمومية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 7 في المئة من القيمة الإسمية للسهم (أي بما يمثل 7 فلوس للسهم الواحد).

وبهذا الصدد، صرح رئيس مجلس الإدارة أسامة جواد بوخمسين بأن «KIB Takaful» في عام 2022 تمكنت من تحقيق الأهداف والاستراتيجيات المرسومة في مزاولة نشاطها التأميني حيث تمكنت الشركة من تحقيق نتائج جيدة ومستدامة، وتحسين مؤشرات أدائها المالي.

وأوضح أن الشركة واصلت توزيع أرباح نقدية على مساهميها في الـ 4 سنوات الممتدة من 2019 وحتى نهاية 2022، كما تمكنت من تحقيق نمو في أدائها التشغيلي، رغم التحديات الاقتصادية الإقليمية والعالمية، متقدماً بالشكر لوحدة تنظيم التأمين ورقابتها على السوق والتي أثمرت عن سن قوانين وضعت قطاع التأمين في الكويت على طريق التنظيم والتطوير.

وأضاف: استطاعت «KIB Takaful» تنويع مصادر الدخل وإدارة المخاطر بصورة منهجية سليمة ضمن أعلى المعايير المتعارف عليها، إضافة إلى تنوع أنشطتها التأمينية المختلفة التي تغطي احتياجات شريحة واسعة من العملاء في الكويت. حيث تعمل الشركة على استحداث منتجات تأمينية جديدة تلبي حاجة الفرد والعائلة والمجتمع والتوسع في الأسواق المحلية والإقليمية واستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا في تسويق وتطوير خدماتنا ومنتجاتنا التأمينية مما يحقق أهداف الشركة الاستراتيجية.

من جهته، أشار نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة «KIB Takaful» صالح سليمان الطراد بأن الاشتراكات المكتتبة وصلت للسنة المالية 2022 مبلغ 6.067.341 دينار مقارنة بما حققته الشركة في السنة المالية 2021 والبالغة 5.454.776 دينار أي بنسبة نمو 11 في المئة. وأضاف أن انتقاء الأخطار كان على أسس تأمينية حكيمة والتي عكست نتائج إيجابية على المحفظة في نتائج عام 2022 مما أدى إلى تخفيض المخاطر التي كانت تؤثر سلبا على اتفاقيات إعادة التأمين في السابق وخصوصاً في مجال تأمينات الحريق. وبالتالي تم تحقيق فائض تأميني جيد بعد احتسابات اكتوارية دقيقة ومحافظة للمخصصات والاحتياطات الفنية.

ومن جهته، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة «KIB Takaful» فادي الخطيب أن الجهود الحثيثة التي بذلتها إدارة الشركة، والدعم والتوجيه المتواصل الذي وفره مجلس الإدارة ساهم في الحفاظ على استدامة واستمرارية أعمال «KIB Takaful»، مضيفاً «سنعمل خلال عام 2023 إن شاء الله والأعوام التي ستليه على تحسين وضعنا التنافسي لرغبتنا في المزيد من النمو لاستقطاب أعمال جديدة وسنقوم بإجراء المواءمة بين الظروف المختلفة لتحقيق هذه الأهداف».

 

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi