A+ A-
29مارس
جمعية عادية لاعتماد بيانات 2021 و2022 و«غير عادية» للتصفية
تصفية «تمكين القابضة» بعد إلغاء إدراجها من البورصة

تعقد شركة تمكين القابضة «الصفاة العالمية سابقا» جمعية عمومية عادية الخميس المقبل، لاعتماد البيانات المالية لعامي 2021 و2022، إضافة إلى عقد جمعية عمومية غير عادية للنظر في تصفية الشركة.

وقالت مصادر مطلعة إن الجمعية العمومية غير العادية ستنظر في قرار حل وتصفية الشركة بشكل ودي حسب القانون، وتعيين مصف بالاتفاق بين أطراف المساهمين، إضافة إلى تحديد فترة التصفية، وأتعاب المصفي.

وقررت هيئة أسواق المال إلغاء إدراج أسهم شركة تمكين القابضة من بورصة الكويت للأوراق المالية في 16 مارس 2021، لأسباب تتمثل في عدم إفصاحها وتقديمها عن البيانات المالية للفترات المنتهية وتصويب المخالفات الصادرة عن مجلس التأديب بتاريخ 7 مايو 2020، واللازمة لإعادة أسهم «تمكين» للتداول، إضافة الى عدم قيام الشركة بسداد رسم الاشتراك السنوي للبورصة.

وتأسست شركة تمكين القابضة في 1 نوفمبر 1992، بينما تم إدراج أسهمها في بورصة الكويت للأوراق المالية بتاريخ 30 أبريل 2007، ويبلغ رأسمالها 6.675 ملايين دينار موزعا على 66.75 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.

وتعمل الشركة في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية، وكذلك تملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وكفالتها لدى الغير.

وتمتلك شركة بوابة الأفق للتجارة العامة الحصة الأكبر في رأسمال «تمكين» بنسبة 8.16 في المئة، تليها حصة المساهم محمد صالح أحمد علي الرمضان بواقع 5.30 في المئة.


 

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi