A+ A-
23مارس
"أسواق المال" ترخص لـ "الوطني للاستثمار" تسويق أسهم صندوق الإجارة

أعلنت هيئة أسواق المال في الكويت، منح ترخص لشركة الوطني للاستثمار، بتسويق عدد 15 مليون سهم من أسهم شركة صندوق الإجارة والتمويل الإسلامي الثاني باليورو المحدود تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمان.

وقالت، في بيان لها اليوم الخميس، إن سعر العرض سيكون 10 يورو؛ لكل سهم بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ 2.25% تدفع مرة واحدة عند الاكتتاب، على أن يتم طرح الأسهم التي سيتم تسويقها داخل دولة الكويت للعملاء المحترفين فقط.

وحددت الهيئة الجهات التي تتلقى طلبات الاشتراك في شركة الوطني للاستثمار، وبنك الكويت الوطني، علماً بأن أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب.

نوهت أن مدة رخصة التسويق سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة، وبعد سداد الرسوم المقررة، على أن تدفع الرسوم خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار.

أوضحت أن في حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن، مطالبة الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

يشار إلى أن ذلك جاء بناءً على القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛ وعقد التأسيس والنظام الأساسي لشركة الوطني للاستثمار وعلى الاتفاقية المبرمة بين ممثل نظام الاستثمار الجماعي "دبليو سي بي إنفستمنتس أل بي"، ومدير التسويق شركة الوطني للاستثمار.

كما كان بناءً على طلب شركة الوطني للاستثمار للقيام بعملية التسويق الخاص لأسهم شركة صندوق الإجارة والتمويل الإسلامي الثاني باليورو المحدود؛ والقرار رقم (24) لسنة 2023 بشأن تعديل صلاحيات الاعتماد النهائي لإجراءات عمل قطاع الإشراف الصادر بتاريخ 12 فبراير 2023.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi