A+ A-
25سبتمبر
"صناعات الغانم" ترفع رأسمالها استعداداً للإدراج في بورصة الكويت

بدأت شركة مجموعة صناعات الغانم (قتيبة يوسف الغانم) استعداداتها لعملية الإدراج المحتملة في بورصة الكويت من خلال زيادة رأسمال الشركة وعدد أسهمها.

وكان رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة قتيبة الغانم أعلن أغسطس الماضي في رسالة موقعة للموظفين، أن المجموعة في طور دراسة طرح حصة أقلية من مجموعة قتيبة الغانم "صناعات الغانم" للاكتتاب العام في السوق الأول لبورصة الكويت.

ورفعت صناعات الغانم رأسمالها المصرح به والمصدر والمدفوع بقيمة 82.9 مليون دينار؛ ليرتفع من 2.1 مليون دينار موزعة على 21 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد؛ لتصبح قيمة رأس المال بعد الزيادة 85 مليون دينار موزعة على 850 مليون سهم. وفق الأنباء الكويتية.
ووافقت الجمعية العمومية للشركة على زيادة رأس المال يوم الأربعاء الماضي.

وعدلت الشركة المادة 8 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي للشركة لما نصه "تحدد رأس المال المصرح به والمدفوع بمبلغ 85 مليون دينار موزعة على 850 مليون سهم القيمة الاسمية لكل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية".

وتستهدف شركة صناعات الغانم الكويتية، جمع نحو مليار دولار من طرح عام أولي محتمل في بورصة الكويت، وتعمل المجموعة مع بنوك بينهم "كريدي سويس" بشأن الإدراج المحتمل، كما تجري محادثات مع بنوك إقليمية ودولية أخرى بشأن الطرح. وفق بلومبرج.

يُشار إلى أن النموذج التشغيلي لصناعات الغانم يضم 6 قطاعات رئيسية تتضمن نحو 18 مجالاً رئيسياً للأعمال ما بين بيع وشراء وتأجير وخدمات ما بعد البيع للسيارات، وصولاً إلى صناعات الصلب والسياحة والسفر والخدمات المالية والخدمات الهندسية.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi