A+ A-
9يونيو
شركة أمريكانا تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب في السعودية وأبوظبي

أفادت وكالة بلومبرغ، نقلا عن مصادر لها، بأن شركة أمريكانا للأغذية بدأت الاستعدادات لإدراج مزدوج في الرياض وأبوظبي، مشيرة إلى أنها تخطط لجمع مليار دولار من الطرح.

وتوقعت المصادر أن يرفع الإدراج القيمة السوقية للشركة إلى نحو 8 مليارات دولار، وأن يشمل الطرح العام أعمال امتياز المطاعم، بينما سيتم استبعاد ذراع المواد الغذائية المجمدة للشركة من الإدراج.

وأشارت إلى أن الشركة عينت «مورغان ستانلي» لإدارة الاكتتاب المرتقب، جنبا إلى جنب مع بنوك أبوظبي الأول وغولدمان ساكس غروب، وإس إن بي كابيتال، في حين ستكون «روتشيلد» المستشار المالي للاكتتاب.

وحسب البيانات المتوفرة على «أرقام»، كانت «أديبتيو»، بقيادة محمد العبار، استحوذت على 93.4 في المئة من أسهم الشركة، اشترت حصة منها في أكتوبر 2016، وحصة أخرى في مارس 2017.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة في نوفمبر 2016 شراءه 50 في المئة من مجموعة «أديبتيو» الإماراتية، المملوكة لمجموعة من مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي، بقيادة محمد العبار، عبر شركته التابعة - الشركة السعودية للاستثمارات الغذائية الخليجية.

وتأسست «أمريكانا» بالكويت عام 1964، وتدير أكثر من 1800 مطعم في جميع أنحاء المنطقة، فضلا عن 25 موقعا لإنتاج المواد الغذائية في جميع أنحاء الإمارات والسعودية والكويت ومصر، وانسحبت الشركة من السوق الكويتي في 23 أبريل 2018.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi