A+ A-
11مايو
عيد الرشيدي: تسجيل «المال» في منصة «Otc» يعكس حرص الإدارة الجديدة على توفير سيولة للمساهمين

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة المال للاستثمار، عيد الرشيدي، أنه تمت إعادة سهم الشركة الى التداول المستمر من خلال منصة Otc في بورصة الكويت أمس. وتستمر إدارة الشركة في مواصلة الجهود وتصويب أخطاء الإدارة السابقة والتقدم الى الجهات الرسمية من أجل اعادة الإدراج مرة أخرى قبل نهاية العام في السوق الرئيسي بالبورصة، بعد معالجة الملاحظات التي أشارت إليها هيئة أسواق المال أخيرا.

وأفاد الرشيدي بأنه جار متابعة قضية مشروع المدينة الاقتصادية في حائل، والتي تم إعادتها إلى محكمة الاستئناف من قبل المحكمة العليا في جدة، وهو ما يمثّل احتمالا جيدا للحصول على تعويض مالي عن الخسائر السابقة، وسيتم الدعوة إلى جمعية عامة عمومية الشهر القادم حسب تعليمات هيئة سوق المال لمناقشة الأوضاع الراهنة والاستراتيجية الجديدة.

من جهتها، أكدت نائبة رئيس مجلس الإدارة الرئيسة التنفيذية بالتكليف، سارة العتيقي، أن عودة السهم إلى التداول هدفها توفير سيولة محدودة للمساهمين بعودته للتداول بعد توقف دام أكثر من عام، بسبب قرار عزل أعضاء مجلس الإدارة السابق وممارسات سابقة كانت سبب وقف تداول السهم، مؤكدة أن الالتزام بالتعليمات الرقابية هو نصب أعيننا، وأن الهيئة والبورصة لم تدخرا جهدا لتوجيه الوحدات الخاضعة للرقابة والتوعية وحماية المساهمين.

وأفادت بأن الإدارة الجديدة لشركة للاستثمار تقوم بإعادة الشركة على المسار الصحيح، مع الالتزام بتعليمات الجهات الرقابية لحماية مصلحة المساهمين وضمان استمرارية الشركة وإدارة حصيفة لكل المخاطر القانونية والتشغيلية.

وتسعى الإدارة الجديدة لشركة المال للاستثمار منذ تشكيلها في يوليو 2021، إلى إعادة الأوضاع الى نصابها الصحيح، بالتزامن مع تحديات عديدة تتمثل في التحديات فيما بعد جائحة كورونا، وفي ظل ظروف عدم التأكد في الأسواق العالمية الناتجة عن التضخم والحرب الروسية - الأوكرانية والتوترات الجيوسياسية عالميا، لكن على الصعيد الآخر، فإن إدارة الشركة تعمل على إعادة تشكيل استراتيجية للتركيز على توزيع الاستثمارات الأمثل داخل الشركة لتحقيق أعلى عائد ممكن على حقوق المساهمين.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi