A+ A-
24أبريل
بوخمسين: الشركة واصلت إنجازاتها رغم تحديات الجائحة
عمومية "الدولي للتأمين التكافلي" تقر توزيع أرباح نقدية بنسبة 7%

عقدت شركة الدولي للتأمين التكافلي (KIB تكافل) اجتماع الجمعية العامة العادية للمساهمين، اليوم، بنسبة حضور بلغت 100 في المئة، وأقرت التوصية بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 7 في المئة من القيمة الاسمية للسهم (أي بما يمثل 7 فلوس للسهم الواحد).

وبهذه المناسبة، أوضح رئيس مجلس الإدارة د. أسامة جواد بوخمسين أن "KIB تكافل" تمكنت في عام 2021 من تحقيق الأهداف والاستراتيجيات المرسومة في مزاولة نشاطها التأميني على الرغم من حالة عدم اليقين التي أفرزتها تبعات الجائحة الصحية خلال فترات متفاوتة من عام 2021، إذ تمكنت من تحقيق نتائج جيدة ومستدامة، وتحسين مؤشرات أدائها المالي.

وأضاف بوخمسين، أن "KIB تكافل" رغم تلك الظروف استطاعت تنويع مصادر الدخل وإدارة المخاطر بصورة منهجية سليمة ضمن أعلى المعايير المتعارف عليها، بالإضافة إلى تنوع أنشطتها التأمينية المختلفة التي تغطي احتياجات شريحة واسعة من العملاء في الكويت.

وأوضح أن "الشركة تعمل على استحداث منتجات تأمينية جديدة تلبي حاجة الفرد والعائلة والمجتمع، والتوسع في الأسواق المحلية والإقليمية، واستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا في تسويق وتطوير خدماتنا ومنتجاتنا التأمينية، مما يحقق أهداف الشركة الاستراتيجية".

وأشار إلى أن الشركة حققت على صعيد النتائج المالية للمساهمين لعام 2021 أرباحا صافية بقيمة 782.769 دينارا مقارنة بأرباح مقدارها 603.786 دينارا في عام 2020، أي بزيادة قدرها 178.983 دينارا، وبنسبة نمو بلغت 29.5 في المئة، موضحا أن هذا النمو جاء نتيجة الارتفاع في عوائد الاستثمارات.

ومن جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة صالح سليمان الطراد، إنه رغم التحديات الاقتصادية التي فرضتها تبعات الجائحة، فقد تمكنت شركة "KIB تكافل" من تنويع محفظة الاستثمارات لديها عبر الفرص الاستثمارية المتنوعة والناجحة من خلال تطبيق تحقيق العائد المرتفع بأقل المخاطر وكذلك الالتزام باتباع أفضل النهج والسياسات التحوطية لإدارة المخاطر، إذ قامت الشركة خلال عام 2021 بتوزيع استثماراتها من خلال استثمارات عقارية بعائد يقارب 7 في المئة سنوياً، والاستثمار في صكوك بمتوسط عائد 4 في المئة، وفي شركات زميلة بعائد 25.5 في المئة مما انعكس إيجابياً على تقديم عوائد مجزية للمساهمين.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة فادي نبيه الخطيب، إن الاشتراكات المكتتبة وصلت للسنة المالية 2021 إلى مبلغ 5.454.776 دينارا مقارنة بما حققته الشركة في السنة المالية 2020 والبالغة 4.123.841 دينارا أي بزيادة قدرها 1.330.935 دينارا وبنسبة نمو 32.26 في المئة، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة بسبب تبعات الجائحة التي غزت العالم.

وأضاف الخطيب أن انتقاء الأخطار كان على أسس تأمينية حكيمة، والتي عكست نتائج إيجابية على المحفظة في نتائج عام 2021، مما أدى إلى تخفيض المخاطر التي كانت تؤثر سلبا على اتفاقيات إعادة التأمين في السابق، وخاصة في مجال تأمينات الحريق. وبالتالي تم تحقيق فائض تأميني جيد بعد احتسابات اكتوارية دقيقة ومحافظة للمخصصات والاحتياطات الفنية.

وأقرت عمومية الشركة تزكية أعضاء مجلس الإدارة للسنوات الثلاث المقبلة وهم:

- أسامة جواد بوخمسين رئيساً لمجلس الإدارة.

- صالح سليمان الطراد فرج نائباً لرئيس مجلس الإدارة.

- جاسم عبدالله جاسم العبدالهادي عضواً.

- عبد الله عبدالرحمن عبدالله العسعوسي عضواً.

- مشاري منصور يوسف النشيط عضواً.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi